أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 14-07-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 14-07-2016

الصحف المحلية

أبرز أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 14-07-2016

السفير
نصح النائب وليد جنبلاط نجله تيمور في عشاء السفارة الفرنسية بمصافحة كل المرشحين الرئاسيين الحاضرين «لعل أحدهم يأتي رئيساً في المستقبل».
يردد موظفون في السفارة الأميركية في بيروت أن عاصفة جديدة من الأسماء الواردة على اللائحة السوداء سترد الى مصرف لبنان في الخريف المقبل!
تردد أن أربعة وجوه في تيار سياسي مسيحي بارز تتصرف منذ الآن باعتبارها صارت مضمونة المقاعد النيابية.

النهار
يستعد أحد أكبر مصارف لبنان الى نقل مقر إدارة المصرف والشركات التابعة له الى دبي وتحوّله مؤسّسة تتخطّى حدود لبنان ويصبح المصرف في لبنان واحداً من فروع شركة الهولدينغ الخاصة به.
علّق نائب في “تيار المستقبل” على زيارة العماد عون للرئيس برّي بقوله: “لا يزال يرقص التانغو وحده”.
دعا مواطنون مديرية حماية المستهلك الى مراقبة الأسعار في المسابح وعلى الشواطئ المصادرة والمسروقة من الشعب اللبناني.
تسبق انتخابات الرئاسة العامة في إحدى الرهبانيات المارونية الكبيرة بلبلة حول اتفاقات تحت الطاولة تأتي بالرئيس الجديد لتغطية بعض التجاوزات الحاصلة.

الأخبار
القزي صامد
خلال العشاء الذي أقامه وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في قصر الصنوبر في بيروت على شرف شخصيات سياسية واقتصادية واعلامية، «صودف» جلوس رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل ووزير العمل سجعان قزي، المطرود من الكتائب، على الطاولة نفسها. هذا «الخطأ» البروتوكولي أغاظ الجميّل الذي غادر العشاء دون أن يتنبه أحد من المنظمين لذلك، فيما بقي قزي «صامداً» على كرسيه.
الجميّل يريد كوادر
عبّر رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل، أمام زواره السياسيين عن وجود «همّ» يشغله يتمثل بضرورة جذب كوادر جديدة إلى حزبه، بعد أن خسر الحزب العديد من كوادره. وكان الجميّل قد نظّم لقاءً لقطاع التربويين القدماء في الكتائب الذين لامهم لابتعاد عدد منهم عن العمل الحزبي. وعبّر مشاركون في اللقاء لـ”الأخبار” عن تفاجئهم بأسلوب الجميّل «الاستعلائي وأنه كان يتحدث وكأنه في مؤتمر صحافي دون أن يطلب رأينا أو يسمع لنا».
افرام تترشّح؟
تتحدث أوساط كسروانية عن نية السيدة ماريتا ربيع افرام الترشح إلى الانتخابات النيابية محل رئيس مؤسسة الانتشار المارونية نعمت افرام. والسيدة ماريتا هي زوجة عمّ افرام، وتربطها علاقة جيدة بالعميد المتقاعد شامل روكز.
الانتخابات تنتظر فؤاد البون
ردّ النائب السابق منصور البون على سؤاله عن استعدادات زوجته سيلفانا شيحا للترشح للانتخابات النيابية (كانت قد ترشحت قبل التمديد للمجلس النيابي)، قائلاً إنه هذه المرة يُعدّ لترشيح ابنه فؤاد، الذي يبلغ العشرين من العمر حالياً، مُتهكماً بأن الانتخابات النيابية لن تُجرى قبل بلوغ ابنه السن القانونية للترشّح.

المستقبل
إن مقرّبين من رئيس تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون يتحدّثون عن “مرحلة مختلفة” بعد جلسات الحوار مطلع آب المقبل في حال لم ينجم عنها توافق على الجنرال رئيساً للجمهورية.

اللواء
تساءلت أوساط سياسية عن سبب انفجار إشكال بين مرجع سابق ووزير سيادي حالي.
نقل عن شخصية التقت وزير غربي زار بيروت مؤخراً أن زيارته أعادت تحريك فكرة استضافة بلاده مؤتمراً لبنانياً في الخارج.
تعيش أوساط في مؤسسة غير مدنية أجواء مطمئنة إلى سير استمرار القيادة الحالية على نحو سلس لأسباب واقعية.

الجمهورية
تداولت بعض الأوساط معلومات عن لقاءات بعيدة من الإعلام شهدها قصر الصنوبر عشيّة وصول إيرولت الى بيروت.
خلال العشاء الذي أقامه إيرولت على شرف وزراء ونواب وشخصيات لبنانيين، إقترب مرشح رئاسي من رئيس حزب فاعل كان مرشحاً أيضاً وصافحه.
قال زعيم وسطي لأحد زوّاره إنه سيبقى على علاقة جيّدة مع جميع مرشحي الرئاسة لأنه لا يعلم مَن سيأتي مِنهم إلى قصر بعبدا.

البناء
وزير من كتلة تيار «المستقبل» متحمّس لانتخاب رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية خلافاً لتوجهات التيار ورئيسه سعد الحريري بترشيح النائب سليمان فرنجية لهذا المنصب، ويعمل الوزير «المستقبلي» في هذه الفترة على إقناع رئيسه بتبني ترشيح عون، علماً أنّ الوزير المشار إليه حريص على لقاء عون في الرابية كلما سنحت له الفرصة لذلك، وهو مصرّ على خياره المذكور في الاستحقاق الرئاسي.

المصدر: صحف

البث المباشر