يوميات الانتصار..اليوم الثاني: العدو يقصف المطار ويستهدف قناة المنار والمقاومة ترد برعد (1) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار..اليوم الثاني: العدو يقصف المطار ويستهدف قناة المنار والمقاومة ترد برعد (1)

استهداف مطار بيروت في العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز 2006
استهداف مطار بيروت في العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز 2006

 

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

اليوم الثاني للعدوان 13 تموز

  • الحرب الاسرائيلية على لبنان في يومها الثاني ، وحصار بري وبحري وجوي، يمهد لقصف مطار بيروت الدولي ومدارجه الغربية والغارات الإسرائيلية تقصف قناة المنار لاسكات صوت المقاومة.
  • البوارج الحربية المعادية تسيطر على المياه الاقليمية اللبنانية وتمنع البواخر من الوصول إلى المرافئ اللبنانية من الجنوب إلى اقصى الشمال والغارات تقطع طريق بيروت – دمشف استكمالا للحصار.
  • إسرائيل ترتكب مجازر ضد المدنيين في قرى الدوير والبازورية وزبقين وطيردبا والناقورة وحصلية الشهداء والجرحى يرتفع إلى المئات.
  • طائرات العدو تقصف موقعا عسكريا للجيش اللبناني يقع ما بين سوق الحسبة في مدينة صيدا جنوب لبنان وبين جسر بلدة الغازية الواقع على طريق الجنوب وغارات على عدو دفعات خلال الليل على جسر نهر الاولي عند الجهة الشمالية لمدينة صيدا.
  • إسرائيل تهدد بقصف بيروت وضواحيها وتطلب من سكان الضاحية الجنوبية إخلاء منازلهم والمقاومة ترد ببيان:” هددت فيه بقصف مدينة حيفا وجوارها بالصواريخ إذا تعرضت الضاحية أو بيروت لأي عدوان إسرائيلي مباشر”.
  • المقاومة الاسلامة توسع دائرة ردها على الاعتداءات الاسرائيلية وتقصف بصواريخ الكاتيوشا مستوطنات العدو وتهاجم موقع زرعيت في جبل الشيخ وتستهدف مركز قيادة الجليل في برانيت وتشعل مدينة صفد وجوارها للمرة الاولى منذ 33 عاما ردا على قصف المدنيين ما أدى الى ارتفاع عدد القتلى في إسرائيل إلى 150 بين قتيل وجريح.
  • معادلة جديدة تدخل في الحرب ، المقاومة الاسلامية تستخدم وللمرة الاولى صواريخ رعد(1) في قصف قاعدة العمليات الجوية الاسرائيلية في جبل ميرون عدة مرات وتحقق إصابة.

 

المصدر: موقع المنار

البث المباشر