حكومة الوفاق الليبية تنتقل الى مقر رئاسة الوزراء في طرابلس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حكومة الوفاق الليبية تنتقل الى مقر رئاسة الوزراء في طرابلس

ليبيا

تسلمت حكومة الوفاق الوطني الليبية الاثنين مقر رئاسة الوزراء في طرابلس بعد نحو مئة يوم من دخولها الى العاصمة. في خطوة اعتبرت انها تشكل “البداية الفعلية” لعملها.

وجرت عملية تسلم المقر الواقع في وسط طرابلس بحضور رئيس الوزراء فايز السراج واعضاء اخرين في الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي التي عقدت اجتماعا في المقر فور دخولها اليه. واستقبل اعضاء الحكومة مسؤولون في الشرطة وموظفون في رئاسة الوزراء.

وقال نائب رئيس الوزراء موسى الكوني في مؤتمر صحافي في المقر الحكومي “اليوم استلمنا مقر رئاسة الوزراء بعد ان امضينا اكثر من مئة يوم في القاعدة البحرية”، مضيفا “اعتبارا من اليوم ستباشر حكومة الوفاق عملها من هذا المقر”.

واعتبر الكوني ان “البداية الفعلية لعمل الحكومة تنطلق اليوم”، مضيفا “كنا مكبلين في السابق واليوم اصبحنا قادرين على ادارة شؤون الدولة”.

وكانت حكومة السراج دخلت الى طرابلس في نهاية اذار/مارس الماضي ونجحت في اقصاء حكومة الامر الواقع السابقة عن الحكم وتسلمت مقرات العديد من الوزارات لكنها بقيت تعقد اجتماعاتها في قاعدة طرابلس البحرية حتى انتقالها الى مقر رئاسة الوزراء اليوم.

وتواجه الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي صعوبات في ترسيخ سلطتها وتوحيد البلاد بفعل استمرار المعارضة التي تلقاها من قبل حكومة موازية غير معترف بها دوليا في شرق ليبيا.

وولدت حكومة الوفاق نتيجة اتفاق سلام وقعته اطراف ليبية في المغرب في كانون الاول/ديسمبر 2015 نص على ان تقود هذه الحكومة مرحلة انتقالية لعامين تنهي النزاع على السلطة المتواصل منذ منتصف العام 2014.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك