بركات: فرنسا غير قادرة على القيام بدور جدي على مستوى الأزمة الرئاسية اللبنانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بركات: فرنسا غير قادرة على القيام بدور جدي على مستوى الأزمة الرئاسية اللبنانية

وليد بركات

اعتبر الامين العام للحزب “الديمقراطي اللبناني” وليد بركات ان فرنسا فقدت دورها العالمي على مستوى المنطقة وهي غير قادرة على القيام بأي محاولة جدية على مستوى الأزمة الرئاسية اللبنانية في ظل إصرار السعودية على عدم فصل ملف لبنان عن الأزمة السورية.

وقال بركات في حديث له الاثنين إن “اللبنانيين غير مدركين للأسف أهمية الذهاب إلى انتخاب رئيساً للجمهورية اللبنانية وتشكيل حكومة للحد من التداعيات الإقليمية على المستوى الداخلي”، وشدد على “ضرورة إقرار قانون انتخابي على أساس النسبية الكاملة والاتفاق على قانون انتخابي يعيد بناء السلطة على أسس وطنية للتخلص من الطبقة الساسية الفاسدة والمفسدة”.

ودعا بركات “طاولة الحوار لوضع خطة وطنية كاملة لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي يهدد العالم ويشكل خطرا كبيرا على لبنان انطلاقا من تعاون الجيش والشعب والمقاومة واقتناع جميع القوى السياسية بأن هذا الإرهاب يشكّل خطراً على جميع اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم الدينية والمذهبية والسياسية”.

من جهة ثانية، نوه بركات “بالإنجاز العظيم للرئيس نبيه بري في إنجاز الملف النفطي ودعوة الحكومة إلى ضرورة إصدار المراسيم التنظيمية”، ولفت الى ان “ذلك يشكل ضرورة وحاجة وطنية ملحة اليوم ونتيجة طبيعية لإنتصار 2006 ولاسترداد الحق في الدفاع عن ثرواتنا الطبيعية والوطنية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام