النفط قرب أدنى مستوياته في شهرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النفط قرب أدنى مستوياته في شهرين

النفط قرب أدنى مستوياته في شهرين
النفط قرب أدنى مستوياته في شهرين

هبطت أسعار النفط الخام خلال تعاملات الاثنين 11 يوليو/تموز مقتربة من أدنى مستوى لها منذ شهرين بسبب ضعف الاستهلاك الموسمي.

وجاء الهبوط بالرغم من تصريحات أدلى بها وزير الطاقة السعودي وقال فيها إن سوق النفط أصبحت أكثر توازنا، منوها إلى أن الأسعار في الأسواق استقرت.

وهبط سعر خام مزيج “برنت” العالمي بمقدار 32 سنتا أو 0.68% إلى 46.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:18 بتوقيت موسكو. كما انخفض سعر الخام الأمريكي بمقدار 41 سنتا أو 0.88% إلى 45.01 دولار للبرميل.

وكان برنت قد ارتفع عند الإغلاق يوم الجمعة الماضي بمقدار 36 سنتا، والخام الأمريكي صعد 27 سنتا، بعد أن سجل الاقتصاد الأمريكي في يونيو/حزيران أكبر ارتفاع في مجال الوظائف منذ 8 أشهر، إضافة إلى تنامي المخاوف من قيام المتشددين بشن هجمات جديدة على البنية الأساسية النفطية في نيجيريا.

كما أن إشارات حول ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط العاملة في الولايات المتحدة وتكهنات حول ضعف النمو في آسيا، ساهمت في انخفاض أسعار النفط في الأسواق.

يشار هنا إلى أن مصرف “غولدمان ساكس” توقع بقاء سعر الخام الأمريكي عند مستوى يتراوح بين 40 إلى 45 دولارا للبرميل على مدار الـ 12 شهرا المقبلة.

البث المباشر