اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 4 تموز 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 4 تموز 2016

أخبار موقع المنار

ابرز ما جاء في اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاثنين الواقع في 4 تموز 2016.

* النهار

– لفت بيان أصدره حزب محدود الانتشار في لبنان يؤيّد فيه السياسة التي تعتمدها الصين في بحر الصين.

– قال مسؤول إن البيانات التي تصدر عن كل جهاز أمني لا تعبّر حقيقة عن الانجازات الأمنيّة المحقّقة.

– تبيّن من مراجعة سجل الميكانيك ان 900 ألف سيارة فقط تسدّد الرسوم المتوجّبة عليها من أصل مليون ونصف مليون سيارة تقريباً في لبنان.

– أدخل خلاف بين وزارات معنيّة تجديد التعاقد مع البواخر التركيّة المولّدة للطاقة في سباق مع بت تلزيم معمل الزوق.

* السفير

– يجزم وزير كتائبي مستقيل أمام زواره بأن استقالته في غياب رئيس الجمهورية “غير فعلية وأنا لا أستطيع أن أخسر صلاحياتي الدستورية”.

– قال وزير المال إن زميله وزير الخارجية يجيد إدارة ملفه بامتياز ولكنه “نكد”.

– أخذ مقرّبون من مرجعية دينية ومؤسسات اجتماعية على سفارة دولة خليجية كبرى أنها لا تضغط على بلدها للإفراج عن مخصصات رجال الدين والمؤسسات.

* المستقبل

يقال

– إن مرشحين لرئاسة الجمهورية استفسروا من رئيس مجلس النواب نبيه بري عمّا اذا كان تطرّق إلى ملف الاستحقاق الرئاسي في لقائه وزير الخارجية جبران باسيل.

* اللواء

– لم تفلح مساعي ترطيب الأجواء بين وزير حالي ومرجعيته السياسية، بسبب إصرار المرجعية على موقفها من الخطوات التي تم اتخاذها مؤخراً!

– يتهرّب رئيس تيار حزبي مسيحي من إعطاء تأكيد حول موافقته على ترشيح شخصية عسكرية بارزة لمقعد نيابي في كسروان، بحجة ترك الأمور لأوقاتها!

– فكّكت إدارة “سوليدير” كاميرات المراقبة في قلب العاصمة، وعمدت الى تخفيض عدد عناصر الحراسة في الأسواق وعلى المؤسسات، في إطار خطوات تقشفية تم اتخاذها!

* الجمهورية

– يقول نائب مسيحي أن علاقته مع رئيس كتلته النيابية أصبحت باردة قليلاً بسبب تداعيات الإتفاق بين عون وجعجع.

– رغم الأجواء السلبية التي تحيط بالأوضاع الأمنية، سُجّل سفَر أكثر من سفير الى الخارج لقضاء عطلهم، وهو ما يشير بحسب مصادر الى أن الوضع لن يتدهور.

– بعد النشاط الفاعل لأحد الوزراء على وسائل التواصل الإجتماعي، سُجل له فتح حساب لمحطة خاصة به على تطبيق “Teriscope” لنقل أخباره المصوّرة.

* البناء

– أبدى مسؤول في فريق 8 آذار استياءه الشديد من بعض الأبواق السياسية والإعلامية التي لم تقم وزناً لأيّ منحى أخلاقي بتعاطيها مع مسألة وطنية عامة مثل التفجيرات الإرهابية التي تعرّضت لها بلدة القاع الأسبوع الفائت، وما نجم عنها من شهداء وجرحى وأناس يعانون الأمرّين حزناً وأسى على من فقدوا من أحبّة، داعياً كلّ من لديه غرض سياسيّ أو ماديّ إلى أن يعمل في السياسة كما يشاء لكي يحقق غرضه، ولكن بعيداً عن مآسي المواطنين وآلامهم وفواجعهم…!

المصدر: صحف

البث المباشر