تفاصيل حول قتل المقاومة المسؤول العسكري لداعش في منطقة جرود القاع ـ راس بعلبك ـ ميرا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تفاصيل حول قتل المقاومة المسؤول العسكري لداعش في منطقة جرود القاع ـ راس بعلبك ـ ميرا

عملية المقاومة في جرود القاع

قتل مسؤول العمليات العسكرية لمنطقة جرود القاع ـ راس بعلبك ـ ميرا في تنظيم داعش الارهابي أبو خطاب مع عدد من مرافقيه اثر استهداف مجاهدي المقاومة بصاروخ موجه لمركز قيادي في الزويتينه في جرود القاع ـ راس بعلبك في البقاع الشمالي كان يتواجد فيه.
وفي التفاصيل، أن مجموعة من مجاهدي المقاومة الاسلامية وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة للقيادي في التنظيم، تمكنت من التوغل إلى داخل منطقة قطاع ميرا ـ فيخا التي يسيطر عليها تنظيم داعش والممتدة من جرود القاع راس بعلبك شرقا الى وادي مرطبية من فيخا غربا ـ والاقتراب من مركز القيادة العسكرية وبعد التأكد من تواجد الارهابي ابو خطاب في المركز تم استهداف المركز بصاروخ موجه من مسافة قريبة، ثم اُتبع بصاروخ آخر لمقر ثان قريب في المنطقة نفسها .
ويعد ابو خطاب من أبرز القادة الميدانيين لتنظيم داعش، فهو يتولى مسؤولية العمليات في منطقة ميرا ـ فيخا، والمسؤول المباشر عن مجموعة من الانغماسيين والانتحاريين في منطقة ميرا ـ مرطبية.
ـ وشارك الارهابي ابو خطاب في العديد من الهجمات ضد الجيش السوري في القصير وجوسية والقلمون الشرقي، وفي سلسلة الهجمات على مواقع الجيش اللبناني في جرود راس بعلبك ـ القاع ـ عرسال، خصوصا المعركة التي جرت في بلدة عرسال وتم فيها خطف وقتل العسكريين .

البث المباشر