حلقتان من “أهل الثغور” على المنار .. حياة المقاومين الصائمين في مواقع الجهاد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حلقتان من “أهل الثغور” على المنار .. حياة المقاومين الصائمين في مواقع الجهاد

 

 ⁠⁠⁠كثيرة هي اللحظات الجميلة التي تجتمع فيها العائلة حول مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك بعد نهار طويل من عناء الصيام لكن ثمة اوقات تكون في قلوب افراد العائلة غصة .. أحد ابنائها ليس موجوداً .. دعاه الواجب الوطني والديني ان يكون في الثغور عند حدود الوطن او في معسكرات التدريب ليكون مؤهلا لحمل مسؤولية حماية اهله وشعبه.
قناة المنار وفي إطلالة رمضانية خاصة حاولت عبر حلقتين تظهير حياة المقاومين الصائمين في مواقع الجهاد من خلال زيارة معسكرات التدريب ومواكبة حركة المقاومين المتدربين طيلة النهار وصولا الى كيفية تحضير الإفطار حيث يجري حوار عفوي معهم الى اجتماع المجاهدين حول مائدة الإفطار التي تجمع المدربين والمتدربين وهذا ما ستكشفه الحلقة الأولى من البرنامج الذي اطلق عليه ” اهل الثغور “، حيث من المتوقع ان يرى المشاهد صورا ومعلومات لم يكن يشاهدها سابقا وبمعالجة مشهدية احترافية .
بينما تحاكي الحلقة الثانية اوضاع المقاومين في السلسلة الشرقية وجرود عرسال الذين يتحصنون بمواجهة التكفيريين تاركين عائلاتهم من اجل الدفاع عن حدود الوطن وتتضمن الحلقة جولة على المواقع المتقدمة ومواكبة العمليات العسكرية، والاضاءة على الجانب الانساني والعبادي لهؤلاء المقاومين من خلال حوارات عفوية في نقاط الجهوزية واثناء اقامتهم امسيات قرآنية اضافة الى تحضيرهم للإفطار في إحدى النقاط.
يقدم للحلقتين الزميل علي شعيب ويخرجهما يوسف جرادي وستعرض الحلقة الأولى السبت الساعة الثامنة والنصف مساءً،الحلقة الثانية  في جرود القلمون اخراج محمد ناصر الدين وتعرض الثلاثاء في 5 تموز الساعة الثامنة والنصف.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك