شركة تدفع حوافز مالية لموظفيها لقاء نومهم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شركة تدفع حوافز مالية لموظفيها لقاء نومهم

شركة تدفع حوافز مالية لموظفيها لقاء نومهم
شركة تدفع حوافز مالية لموظفيها لقاء نومهم

يعد النوم أمرا مهما للكثيرين منا، خاصة إذا كان المرء يبذل قصارى جهده لجعل يومه أفضل، ولكن بالنسبة لشركة أمريكية بات نوم موظفيها أولوية، إذ بدأت تحثهم عليه من خلال حوافز مالية.

ويجلب النوم الجيد للعاملين في شركة “اتنا” للتأمين الأمريكية منافع مادية قد تصل إلى 300 دولار سنويا. وتحاول الشركة من خلال ذلك تقليل تأثير نقص النوم على أداء موظفيها.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية فإن الشركة تشجع العاملين على الاشتراك في برنامج يمنحهم مكافأة في حال النوم لسبع ساعات على الأقل في الليلة الواحدة. ويحصل الموظفون على 25 دولارا لكل 20 ليلة ينامون فيها 7 ساعات أو أكثر، على أن لا يزيد ذلك عن 300 دولار في السنة.

وقامت الشركة بإدخال هذا النظام في عام 2009، وشارك فيه العام الماضي نحو 12 ألف شخص من إجمالي 25 ألف موظف بالشركة، مقارنة بـ 10 ألاف شخص عام 2014.

ويمكن للموظفين تسجيل نومهم آليا باستخدام سوار حول المعصم يتصل بأجهزة الكمبيوتر في الشركة، أو يسجلون يدويا عدد ساعات النوم كل ليلة، وتثق الشركة في بياناتهم.

إضافة للنوم فإن العاملين في الشركة يحصلون على حوافز مالية إضافية في حال ممارسة الرياضة.

ويأتي حرص شركة “اتنا” على ضمان حصول موظفيها على قسط كاف من النوم، في الوقت الذي يحذر فيه عدد من الباحثين من أن عدم النوم لفترة كافية يمكن أن يؤثر بشكل كبير على القدرة على العمل.

البث المباشر