مقتل 6 عسكريين مصريين في اشتباك مع مهربين قرب الحدود مع ليبيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل 6 عسكريين مصريين في اشتباك مع مهربين قرب الحدود مع ليبيا

الجيش المصري
الجيش المصري

قتل 6 عسكريين مصريين فجر الخميس خلال اشتباك مع مهربين قرب الحدود مع ليبيا. بحسب ما اعلن الجيش في بيان. وافاد البيان الذي نشره المتحدث الرسمي للجيش على فيسبوك “اثناء تحرك دوريات من قوات حرس الحدود فجر اليوم بمنطقة صحراوية على الحدود الغربية تعرضت لنيران مفاجئة من عناصر تهريب مسلحة وتم تعامل القوات معها بالنيران ولاذت بالفرار غربا ونتج عن ذلك مقتل وإصابة عدد من المهربين وإستشهاد اثنين من الضباط واربعة جنود”.

وشدد على ان مقتل العسكريين الستة “لن يثني القوات المسلحة عن الاستمرار في اداء مهامها وتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات مهما كلفها ذبك من تضحيات للحفاظ على امن وسلامة الوطن”.

ولم يسبق ان شهدت منطقة الحدود الغربية هجمات على الجيش. وكان 22 جنديا قتلوا في تموز/يوليو 2014 في هجوم استهدف نقطة لحرس الحدود قرب واحة الفرافرة في وسط صحراء مصر الغربية التي تبعد قرابة 400 كلم عن الحدود مع ليبيا.

وتواجه قوات الجيش والشرطة تمردا في شمال سيناء. معقل الفرع المصري لتنظيم داعش الذي قتل مئات الجنود والشرطيين خلال السنوات الثلاث الاخيرة. وتبنت مجموعة “ولاية سيناء” مقتل قس قبطي الخميس في العريش. ووصفته بانه “كافر ومحارب للاسلام”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك