بغداد تستلم مروحيتي “الصياد الليلي” من روسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بغداد تستلم مروحيتي “الصياد الليلي” من روسيا

العراق

أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية نصير نوري محمد الثلاثاء وصول دفعة جديدة من مروحيات “مي- 28” الروسية “الصياد الليلي”، وفق عقد مبرم بين العراق وروسيا.

وأوضح محمد، أن “مروحتين وصلتا العراق وفق العقد المبرم بين وزارة الدفاع العراقية، وهيئة التصنيع الحربية الروسية، ليصل عدد مروحيات الصياد الليلي، التي تسلمتها بغداد حتى الآن إلى 13 مروحية”.

وأضاف أن “العقد ينص على شراء 15 مروحية”، لافتا إلى وصول آخر مروحيتين نهاية العام الجاري لاكتمال العقد، بعد وصول السابقات وفق جداول زمنية ووتيرة تسليم سريعة.

ولفت المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع إلى أن مروحيات “مي- 28” عززت قدرات طيران الجيش العراقي، وشاركت في ضرب الإرهاب والقضاء عليه في معارك تحرير الفلوجة، وهيت، وحديثة أخطر معاقل التنظيم الإرهابي في الأنبار غرب البلاد.

وكشفت وزارة الدفاع العراقية في بيان على موقعها الرسمي، عن تسلم قيادة طيران الجيش، طائرات “الصياد الليلي” ذات القيادة المزدوجة.

ووصفت الوزارة، هذه الطائرات بأنها متطورة بالمناورة العالية والدقة في ضرب الأهداف المحددة، لما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومدفع أمامي موجه، وتضاهي نظيرتها طائرة “الأباتشي” الأمريكية بالمواصفات، وإضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية في مختلف قواطع العمليات، من خلال تدمير المواقع الإرهابية والآليات المدرعة المفخخة.

يذكر أن وزارة الدفاع العراقية تسلمت من روسيا طائرتين من طراز “مي- 28” في العاشر من كانون الأول/ديسمبر العام الماضي، وفي الثامن من أيلول/سبتمبر 2015، تسلمت بغداد من روسيا، 4 مروحيات هجومية من طراز “مي-35 إم” و4 أخرى من طراز “مي-28 إن”، بالجاهزية القتالية الكاملة مع معدات للرؤية الليلية.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك