36 قتيلاً في اعتداء اسطنبول والأدلة تشير إلى تنظيم “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

36 قتيلاً في اعتداء اسطنبول والأدلة تشير إلى تنظيم “داعش”

صورة من هجوم مطار اسطنبول
صورة من هجوم مطار اسطنبول
أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن 36 شخصا، بينهم أجانب، قتلوا في الاعتداء الذي نفذه ثلاثة انتحاريين مساء الثلاثاء في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، موضحا أن الأدلة تشير إلى تنظيم “داعش”.

وقال رئيس الحكومة التركية للصحافيين في موقع الهجوم إنه “وفقا للمعلومات الأخيرة، قتل 36 شخصا”، لافتا إلى أن “الأدلة تشير إلى داعش”. وتحدث يلدريم أيضا عن “العديد من الجرحى” من دون إعطاء حصيلة محددة.

وقال رئيس الوزراء التركي إن الانتحاريين الثلاثة، الذين لم يحدد هوياتهم أو جنسياتهم، فتحوا النار على المسافرين بالرشاشات قبل أن يفجروا أنفسهم.

وأوضح أن المهاجمين وصلوا إلى المطار بسيارة أجرة، نافيا حدوث أي خلل أمني في المطار، الذي يعد من الأكثر ازدحاما في أوروبا، والواقع في الجانب الأوروبي اسطنبول.

ولفت إلى أن حركة الطيران استؤنفت منذ الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي (00.00 ت غ).

موغيريني تؤكد دعم الاتحاد الاوروبي للشعب التركي على إثر هجوم إسطنبول

واكدت المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الجمعة، دعم الاتحاد الأوروبي لشعب التركي على إثر الهجوم الارهابي بمطار اسطنبول الدولي. وكتبت موغيريني في حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “هجوم إرهابي مأسوي آخر في تركيا. الاتحاد الأوروبي يدعم الشعب التركي، إن كلهم في قلوبنا”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك