الشيخ بغدادي: لا خيار أمام اللبنانيين إلا التفاهم و الحوار والابتعاد عن الأوهام – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ بغدادي: لا خيار أمام اللبنانيين إلا التفاهم و الحوار والابتعاد عن الأوهام

الشيخ بغدادي

أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن بغدادي على ضرورة أن يتنبه اللبنانيون أن لا خيار أمامهم إلا الحوار و التفاهم، وأن الصراع الداخلي لا يحقق لأي فريق أهدافه، وحتى لو اختلفنا في وجهات النظر حول أحداث المنطقة، يجب أن يبقى لبنان خارج دائرة الصراع وفي ذلك مصلحة للجميع.

كلام الشيخ حسن بغدادي جاء خلال الندوة السياسية التي نظمها حزب الله في (البرج الشمالي). وأضاف أنّ المشكلة عند بعض المسؤولين أنهم يعملون بالسياسة بناءً على أوهامهم و أمنياتهم القاصرة، لذا أنصحهم بالتروي و الرجوع إلى المراجع المختصة في فهم الأحداث قبل أن يستعجلوا و يضربوا الأخماس بالأسداس لتكون النتيجة خاطئة مائة بالمائة.

و حول الدور السعودي في المنطقة قال: مهما فعل قادة المملكة من عدوان مستمر على شعب اليمن و قتل نسائهوأطفاله و تدمير البنى التحتية، ورفض المسار التفاوضي في سوريا الذي أدّى إلى قتل الأبرياء وهتك الأعراض و تدمير البلاد فضلا عن الضغط على لبنان، عليهم أن يدركوا أنه مهما ارتكبوا من مجازر ومهما طال الزمن، لا خيار أمامهم إلا التفاهم و الحوار مع القوى الفاعلة في المنطقة وفي مقدمتهم الجمهورية الإسلامية التي لا تريد إلا الخير لهذه المنطقة.

المصدر: خاص

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك