طهران تعزز قدراتها الجوية في الخليج وبحر عمان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

طهران تعزز قدراتها الجوية في الخليج وبحر عمان

5770f6b3c46188d70e8b45b8

أعلن قائد مقر”خاتم الأنبياء (ص)” للدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد إسماعيلي عن التخطيط لتحول في مجال الدفاع الجوي الإيراني في الخليج وبحر عمان.

وقال العميد إسماعيلي “هنالك في جدول أعمال مقر “خاتم الأنبياء (ص)” للدفاع الجوي برامج جديدة لإيجاد تحول في مجال الدفاع الجوي في الخليج وبحرعمان”، مشيرا إلى وجود منظومات الدفاع الجوي في 3700 نقطة في البلاد، ومؤكدا عدم وجود أي مشكلة  خاصة في مجالي المراقبة والصواريخ.

وحسب العميد فإن مقر الدفاع الجوي يتولى أمن الطائرات التي تمر عبر أجواء إيران والتي تبلغ أكثر من 900 رحلة يوميا. وقال إن “جميع الرحلات الدولية التي تمر عبر المجال الجوي الإيراني والرحلات الإقليمية يتم رصدها وتحديدها من قبل منظومة الدفاع الجوي الشاملة في البلاد، ولو اعتزمت طائرة ما الاقتراب من حدودنا دون سابق إنذار يتم توجيه التحذيرات اللازمة لها”.

وأكد إسماعيلي أن أغلب الرحلات التي تمر عبر المجال الجوي الإيراني تعبر من محافظة أصفهان التي توجد فيها منطقة الدفاع المركزي، التي تتولى مهمة حفظ وحراسة المراكز النووية “يو سي اف” ونطنز ومحافظتي جهارمحال وبختياري ويزد.

كما أكد قائد المقر العميد فرزاد إسماعيلي، الاثنين، وجود منظومات الدفاع الجوي في 3700 نقطة في البلاد، مؤكدا أنه لا توجد مشاكل، خاصة في المجالين الراداري والصاروخي.

المصدر: وكالات

البث المباشر