بري استقبل وفدا ايرانيا والهيئات الاقتصادية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بري استقبل وفدا ايرانيا والهيئات الاقتصادية

رئيس مجلس النواب نبيه بري

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم، في عين التينة، وفد الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق عدنان القصار، وجرى عرض للاوضاع الاقتصادية في البلاد.

بعد اللقاء قال القصار: “لقاؤنا مع دولته كان مهما للغاية، وتمحور حول نقتطين: النقطة الاولى هي التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود للوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية. وباركنا الجهود التي يقوم بها الرئيس بري مع كل الاطراف المعنية، واكدنا له ضرورة تفعيل هذه الجهود ومواصلتها لان لبنان من دون رئيس جمهورية لا يستطيع ان يكمل طريقه”.

اضاف: “اما النقطة الثانية فهي موضوع العلاقات مع الدول العربية، ومن الضروري توضيحها وتوضيح دورنا كرجال اعمال، ونحن نرغب في ان تكون هناك اطيب العلاقات مع الدول العربية، ولا نريد ان يكون هناك اي تدخل سياسي في امورها الداخلية.الدول العربية دول شقيقة وقد تعاملت معنا وفتحت صدرها لنا، ونحن حريصون على ان تستمر هذه العلاقات. واقترحنا امكانية ان يقوم دولة الرئيس بري ودولة الرئيس سلام بجولة على الدول العربية لتوضيح موقف لبنان”.

وختم القصار: “وضعنا الرئيس بري في صورة التحركات التي تعتزم الهيئات الاقتصادية القيام بها، ومنها القيام بجولة الى دول مجلس التعاون من اجل توضيح الموقف اللبناني وتحديدا موقف رجال الاعمال اللبنانيين، مما آلت اليه العلاقة بين لبنان وأشقائه الخليجيين، وطلبنا منه ان يلعب دورا في هذا المجال، ويقيننا أنه يستطيع ايجاد المخرج المشرف لترميم العلاقة، خصوصا وأنه يحظى بثقة واحترام قادة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وفد ايراني
ثم استقبل بري وفدا ايرانيا برئاسة رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي والسفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي، وجرى الحديث حول التطورات الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية.

شهاب
وقدمت له نضال شهاب كتابها بعنوان “لبنان سياحة لكل الفصول”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك