#إیران تعرب عن قلقها البالغ من استمرار الحصار على بلدتي #الفوعة و #كفریا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#إیران تعرب عن قلقها البالغ من استمرار الحصار على بلدتي #الفوعة و #كفریا

علم ايران

أكد ممثل ایران فی الجمعیة العامة للأمم المتحدة علي ضرورة إیصال المساعدات إلی الشعب السوري، وأعرب عن قلقه البالغ من استمرار الحصار على بلدتي الفوعة وكفریا في سوریا.

وطالب سفیر وممثل ایران فی اجتماع الجمعیة العامة للأمم المتحدة والذي عقد لمناقشة الاوضاع الإنسانیة فی سوریا، بإیصال المساعدات إلی الشعب السوري و ضرورة الحفاظ علی الحیاد وتجنب أي انتماء سیاسي واحترام سیادة الشعب السوري خلال إیصال المساعدات الإنسانیة فی سوریا .

وأعرب السفیر دهقاني عن قلقه البالغ إزاء الوضع الإنساني فی الفوعة وكفریا بسبب استمرار الحصار علی المنطقة من قبل الجماعات الارهابیة، مطالباً الأمم المتحدة بتقدیم تفسیر حول الخطط القائمة لفك الحصار وضمان وصول المساعدات الإنسانیة إلی سكان هذه المناطق.

وقال إن احتلال الإرهابیین أجزاء كبیرة من سوریا والشرایین الحیاتیة فی مجال المواصلات في البلاد، یمثل تحدیاً كبیراً في طریق العملیات الإنسانیة، وأكد: إذا كان المجتمع الدولي جاداً في معالجة القضایا الإنسانیة فی سوریا یجب علیه أن یحاول التصدي لهذه الجماعات.

كما رحب السفیر دهقاني وأشاد باستمرار تعاون الحكومة السوریة مع الأمم المتحدة فی مجال الإغاثة الإنسانیة لضحایا الأزمة فی البلاد، وأشار إلی أنه وفقاً للتقاریر فإن الحكومة السوریة وفرت إمكانیة الوصول إلی 16 منطقة من 17منطقة، كانت الأمم المتحدة قد طالبتها فی حزیران/يونيو الماضي بتسهیل الوصول الیها من إجل العملیات الإنسانیة.

وحول الحل للأزمة السوریة، شدد سفیر ومساعد الممثلیة الدائمة لایران فی الامم المتحدة علی أن التسویة السیاسیة علی أساس الحوار بین الجماعات السوریة و دون أي شروط مسبقة تمثل الحل الوحید لهذه الأزمة، مؤكداً علی أن هذا النهج السیاسي یجب أن یعتمد بالتوازي مع تدابیر مكافحة الإرهاب.

المصدر: ارنا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك