الشيخ دعموش: للضغط على النظام البحريني للتراجع عن خطواته الإستفزازية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ دعموش: للضغط على النظام البحريني للتراجع عن خطواته الإستفزازية

الشيخ علي دعموش

اعتبر مسوؤل العلاقات الخارجية في حزب الله الشيخ علي دعموش ان إسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم هو بمثابة إسقاط للجنسية عن الشعب البحريني بكل مكوّناته. واضاف “لكن هذا الشعب لن يتخلى عن وطنه وحقه في العيش فيه بحرية وكرامة”، وتابع ان “سحب الجنسية هو سحب لأخر أوراق التوت عن هذا النظام المتعفن والمتهالك والمتهاوي”.

وأشار الشيخ دعموش في خطبة الجمعة الى ان “ما صدر من ردود فعل على هذه الخطوة الاستفزازية حتى الآن ليس كافيا وان المطلوب من المرجعيات الدينية والسياسية وهيئات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية ولا سيما الامم المتحدة القيام بخطوات عملية وفعلية لمنع إقدام النظام على تنفيذ هذه الخطوة ولممارسة الضغط على النظام البحريني للتراجع عنها فورا وعن خطواته الأستفزازية”.

كما طالب الشيخ دعموض “بالضغط على النظام البحريني لتغيير مساره السياسي نحو الحوار والتفاهم مع الشعب للخروج من الازمة السياسية المعقدة التي صنعها النظام بسبب سياساته الهوجاء وخضوعه للقوى الإقليمية والدولية”.

من جهة ثانية، لفت الشيخ دعموش الى ان “إسرائيل تتحدث في كل يوم عن نزعتها العدوانية تجاه لبنان وتتوعد وتهدد بما ستفعله بلبنان في الحرب القادمة بينما بعض القوى السياسية في لبنان مستغرق في الكيد للمقاومة ولا يزال همه وشغله الشاغل نزع  سلاح المقاومة”.

وقال الشيخ دعموش إنه “بدل من أن تقف بعض الأنظمة الى جانب شعوبها المظلومة ضد اسرائيل وسياساتها العدوانية نرى هذه الأنظمة تقف ضد شعوبها المطالبة بالحرية والكرامة وتعمل على قمعها بكل الوسائل والأساليب كما يفعل النظام البحريني هذه الأيام بشعبه ورموزه الكبيرة”.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر