الشيخ قبلان: الاجراءات القمعية للسلطات البحرينية هي مشروع فتنة جديدة في البلاد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قبلان: الاجراءات القمعية للسلطات البحرينية هي مشروع فتنة جديدة في البلاد

الشيخ عبد الامير قبلان

شدد نائب رئيس “المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى” في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان على ان الاجراءات القمعية للسلطات البحرينية هي مشروع فتنة جديدة يراد من خلالها إدخال البحرين في نفق مظلم من الاضطرابات والمشاكل.

وسأل الشيخ قبلان في خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في مقر “المجلس الاسلامي الشيعي” على طريق مطار بيروت الدولي “عن الجدوى من سحب جنسية آية الله الشيخ عيسى القاسم فهذا العمل المدان شرعا وعقلا ويشكل انتهاكا لحرمة عالم دين فضلا عن الاساءة الى مرجعية دينية لها مكانتها ودورها الفاعل”.

ودعا الشيخ قبلان “حكومة البحرين بالتراجع الفوري عن قرارها الجائر والعودة الى الحوار مع المعارضة البحرينية التي اثبتت انها تتمتع بمستوى عال من الحكمة والوعي والبصيرة والحرص على سيادة استقرار البحرين”.

من جهة ثانية، أشار الشيخ قبلان الى ان “الارهاب بشقيه التكفيري والصهيوني عدو للانسانية جمعاء اذ لا يفرق في اجرامه بين مذهب وعرق وطائفة ومنطقة لان هؤلاء المجرمين اتخذوا من القتل وسيلة لاخضاع الناس واذلالها”، وطالب “العرب والمسلمين ان يستشعروا الخطر الداهم لكل قطر ودولة فيتواصلوا ويتشاوروا ليشكلوا جبهة متراصة في مواجهة الارهاب التكفيري”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك