بنك انكلترا مستعد لضخ 250 مليار جنيه لتأمين السيولة الكافية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بنك انكلترا مستعد لضخ 250 مليار جنيه لتأمين السيولة الكافية

بنك انكلترا
بنك انكلترا

أعلن حاكم البنك المركزي البريطاني مارك كارني، اليوم الجمعة، أن هذه المؤسسة مستعدة لضخ 250 مليار جنيه استرليني (326 مليار يورو) من الأموال الإضافية لتأمين السيولة الكافية لعمل الاسواق بعد انتصار معسكر الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء.

وقال كارني في مقابلة تلفزيونية مباشرة من مكاتب المصرف المركزي البريطاني في وسط حي الاعمال في لندن إنّه “كشبكة امان ومن اجل دعم حسن سير الاسواق. يبقى بنك انكلترا مستعدا لمنح اكثر من 250 مليار جنيه استرليني من الاموال الاضافية عن طريق عملياته الطبيعية”.

وأضاف أنّ البنك المركزي البريطاني “قادر أيضاً على تأمين سيولة كبيرة بالعملات الاجنبية في حال الضرورة”.

وكان بنك انكلترا أعلن الجمعة أنّه مستعد للتحرك لضمان الاستقرار النقدي والمالي للمملكة المتحدة ويراقب عن كثب تطور الوضع بعد قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال إنّه “سيتخذ كل الاجراءات اللازمة” لتحمل مسؤولياته وضمان الاستقرار النقدي والمالي للمملكة المتحدة، مؤكداً إنه درس مسبقاً حلولا انقاذية عميقة وسيعمل بشكل وثيق مع وزارة الخزانة البريطانية والمصارف المركزية الكبرى الاخرى.

انهارت الاسواق الاوروبية عند الافتتاح الجمعة إذ لم تكن تتوقع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لتحذو بذلك حذو الاسواق الاسيوية والجنيه الاسترليني الذي تراجع إلى أدنى مستوى له منذ العام 1985.

وسجل سعر الجنيه الاسترليني تراجعا الجمعة الى 1.3229 للدولار الواحد — في أدنى مستوى منذ أكثر من ثلاثين عاماً — حوالي الساعة 4.25 بتوقيت غرينتش.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك