بوغدانوف يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق محاربة تنظيم داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوغدانوف يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق محاربة تنظيم داعش

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، يان كوبيس، محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الخميس: “خلال المحادثة، حصل تبادل شامل لوجهات النظر حول الوضع الحالي في العراق، في سياق الجهود التي تقوم بها سلطات هذا البلد، لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، وأيضا لضمان الاستقرار السياسي الداخلي، وتعزيز عملية المصالحة الوطنية، مع الأخذ بعين الاعتبار، لمصالح جميع المجموعات العرقية والدينية في العراق”.

وكان رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، أعلن الجمعة الماضية، إحكام القوات المسلحة العراقية لسيطرتها على الفلوجة، وأكد العبادي، أن النصر الذي تحقق في مدينة الفلوجة سيكون له أصداء على مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق، والتي ما زالت ترزح تحت نير التنظيم الإرهابي.

والجدير بالذكر، أن القوات العراقية المشتركة، خاضت معارك عنيفة في الفلوجة، وتمكنت من تحرير الجزء الأكبر من المدينة، وأكدت التقارير الواردة من أرض المعركة حينها، أن ما تبقى من عناصر تنظيم “داعش”، لاذوا بالفرار نحو جزيرة “الخالدية” الواقعة شمالا، كما سُجل تراجعٌ ملحوظ في حدة القتال بين القوات المسلحة العراقية، ومسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك