باسيل: المقاومة هي التي تمنع “اسرائيل” من الاعتداء على نفط لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل: المقاومة هي التي تمنع “اسرائيل” من الاعتداء على نفط لبنان

وزير الخارجية جبران باسيل

اشار رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل الى ان المعادلة التي فرضتها المقاومة في لبنان هي التي تمنع “اسرائيل” من الاعتداء على حقول النفط.

واكد باسيل “لن يمنعنا احد من استثمار حقولنا النفطية إلا أنفسنا”، وشدد على “وجوب ان نستثمر الثروة النفطية ونسلك الطريق الذي يجعل لبنان مثالا على هذا الصعيد”.

كلام باسيل جاء الثلاثاء بعد الاجتماع الاسبوعي لتكتل “التغيير والاصلاح” النيابي في الرابية برئاسة رئيس التكتل النائب العماد ميشال عون حيث جرى البحث في مجمل الاوضاع العامة، وقال باسيل إن “هناك ثوابت في موضوع الغاز والنفط لأنه حاجة لبنانية وعلى الدولة استغلاله لتأمين حاجات مواطنيها”.

من جهة ثانية، اعتبر باسيل ان “لبنان يمر بمفصل أساسي والقانون النسبي بكل أشكاله وحده الذي يمنحنا الطمأنينة لأنه من خلال النسبية يمثل كل انسان بحجمه”، واضاف “علينا ان نطمئن بعضنا بعضا على صعيد قانون الانتخاب ورئاسة الجمهورية”.

وفي سياق آخر، أمل باسيل “ألا يدفعنا أحد لنكون في مكان لا نحن ولا الحكومة يجب ان تكون فيه على صعيد ملف أمن الدولة ونحن نراهن على أن رئيس الحكومة تمام سلام لن يخطئ في هذا الملف”.

وأكد أن “التقارير الدولية تشير الى أن أكبر أزمة نزوح في العالم يتحملها لبنان، وصموده يتآكل، ويجب البدء بتطبيق القوانين التي تحمي شعبنا بالدرجة الاولى كي نستطيع بالتالي حماية الشعوب الاخرى”.