الأركان الروسية: صبر روسيا هو الذي نفذ والإرهابيون يعززون قواهم في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الأركان الروسية: صبر روسيا هو الذي نفذ والإرهابيون يعززون قواهم في سوريا

رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف
رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف

صرح رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف بأن الإرهابيين في سوريا يستعيدون قواهم والوضع يتأزم من جديد.

وقال غيراسيموف: “نحن على مدى 3 أشهر نرسل إحداثيات مواقع “داعش” و”جبهة النصرة” للاميركيين، والشركاء في أمريكا حتى اللحظة لم يتمكنوا من تحديد أين المعارضون وأين ذئاب التنظيمات الإرهابية الدولية. ونتيجة لذلك، فإن الإرهابيين بسوريا يستعيدون قواهم والوضع يتأزم من جديد”.

وأشار إلى أن صبر روسيا حيال ما يحدث في سوريا هو الذي نفذ وليس الولايات المتحدة ،  مؤكدا وفاء موسكو بالتزاماتها بشكل تام. وقال: ” صبرنا ينفذ حيال ما يجري في سوريا وليس صبر الأميركيين. نفي بالتزاماتنا واتفاقاتنا لضمان وقف إطلاق النار والمصالحة الوطنية في سوريا على أكمل وجه”.

وأضاف: “لدى الجانب الأمريكي “صعوبات” دائمة مع المعارضة الخاضعة لسيطرتها، يعتبرون أن قصف المسلحين لمواقع الجيش السوري والبلدات يجب اعتبارها “انتهاكات بسيطة” لنظام الهدنة. لكن أي رد متكافئ من قبل الجيش على المسلحين يعلن أنه “ضربات غير متكافئة” على “المعارضة”.

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، قد حذر روسيا من أن صبر واشنطن بشأن سوريا نفذ، إلان أن وزارة الخارجية الأميركية عادت ودققت أن كيري لم يقصد تهديد روسيا. يذكر أن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير الماضي، ولكنه لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، فيما تطالب روسيا بابتعاد المعارضة المعتدلة عنها.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك