بري بعد لقاء نظيرته الايطالية: العقبة الاساسية في لبنان هي انتخاب رئيس للجمهورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بري بعد لقاء نظيرته الايطالية: العقبة الاساسية في لبنان هي انتخاب رئيس للجمهورية

رئيس مجلس النواب نبيه بري

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيسة البرلمان الايطالي لورا بولدريني على “الحل السياسي لانهاء الازمة في سوريا”، ونوها بالعلاقات اللبنانية -الايطالية، واتفقا على مذكرة تفاهم وتعاون بين برلماني البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس بري مع نظيرته الايطالية، في مكتبه في عين التينة ظهر اليوم، في حضور السفير الايطالي ماسيمو ماروتي ومسؤولين في الخارجية الايطالية والنائب ميشال موسى.

بعد الاجتماع الذي استغرق ساعة، عقد الرئيس بري ونظيرته الايطالية مؤتمرا صحافياحيث سئل بري: انتم ترعون الحوار اللبناني وتدعون الى جلسات متكررة لانتخاب رئيس الجمهورية، وكان لكم مبادرة اخيرة حول هذه الانتخابات فماذا تقولون؟

أجاب “كانت مناسبة لاطلع السيدة بولدريني على العقبات الاساسية في لبنان. العقبة الاساسية الاولى والثانية والاحدى عشرة هي عدم انتخاب رئيس للجمهورية، وكل ما اسعى اليه هو انه اذا لم تستطع ان تدخل من الباب حاول ان تصل من النوافذ. غدا سيكون هناك جلسة للحوار الوطني، ونأمل ان شاء الله ان نحصل على اجوبة لهذا الموضوع تفتح المجال ليكون لدينا حل لبناني متكامل”.

من جانبها قالت بولدريني  “اتفقت مع الرئيس بري انه لا بد من مضاعفة الجهود من اجل الوصول الى حل سياسي لحل النزاع في سوريا، لان الحل العسكري لا يكفي ولا يمكن ان يؤدي الى حل نهائي للنزاع في سوريا. كما سررت جدا لسماع التنويه الذي تفضل به الرئيس بري في ما يتعلق بمهمة اليونيفيل والكتيبة الايطالية والنشاط الذي يقوم به الجنرال بورتولانو ، ولقد تأثرت كثيرا عندما سمعت ان اللبنانيين سوف يشتاقون اليه، وهذا يرد فعلا الجميل الى ايطاليا ويشعرنا بالاعتزاز والفخر”.

البث المباشر