المفوض السامي لحقوق الإنسان: القمع لن يقضي على مظالم الناس وهناك قيود شديدة على حرية التعبير في البحرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المفوض السامي لحقوق الإنسان: القمع لن يقضي على مظالم الناس وهناك قيود شديدة على حرية التعبير في البحرين

علم البحرين

أكد المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين أن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والقمع لن يقضي على مظالم الناس بل سيضاعفها، منتقداً القيود الشديدة على حرية التعبير في البحرين وتعارضها مع إلتزاماتها الدولية.
وخلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة الـ 32 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، اليوم الأثنين 13 يونيو/ 2016، قال المفوض السامي إن الحكومة قامت بإسقاط الجنسية عن 250 شخصاً على الأقل بدعوى ما سُمي خيانتهم المزعومة لمصالح المملكة.
وأضاف إن مع التجريد من الجنسيات هناك قيود شديدة على حرية التعبير، وهذه القيود تتعارض مع التزامات البحرين الدولية لحقوق الإنسان، وأشار إلى حظر التجمعات في العاصمة المنامة منذ عام 2013 وإلى أجل غير مسمى.
وأكد المفوض السامي أن عشرات الأشخاص حوكموا بتهمة المشاركة في الاحتجاجات بما في ذلك الأطفال مشدداً على أن القمع لن يقضي على مظالم الناس وإنما سيزيدها.
و أعربت سويسرا عن قلقها من استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، ودعت عبر ممثلها في مجلس حقوق الإنسان خلال كلمته ، السلطات البحرينية لاحترام الحق في حرية التعبير والحق في محاكمة عادلة.
وأعربت سويسرا عن قلقها إزاء الاعتقالات التعسفية والأحكام الصادرة ضد ممثلي المجتمع المدني والأحزاب السياسية في البحرين.

المصدر: موقع المنار + وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك