غريب: العقوبات المالية الاميركية على المقاومة اعتداء على السيادة الوطنية ويجب مقاومتها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

غريب: العقوبات المالية الاميركية على المقاومة اعتداء على السيادة الوطنية ويجب مقاومتها

الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب

وجه الامين العام للحزب “الشيوعي اللبناني” حنا غريب التحية لأبطال فلسطين المقاومين الذين نفذوا عمليتهم البطولية في تل ابيب في قلب الكيان الصهيوني. واشار الى ان “هؤلاء الابطال أعادوا توجيه البوصلة الفلسطينية بالاتجاه الصحيح باتجاه المضمون الحقيقي للوحدة الفلسطينية ضد العدو الاسرائيلي”.

ودان غريب في حديث له الاحد “العقوبات المالية الاميركية على المقاومة”، وشدد على ان “هذه العقوبات هي اعتداء على السيادة الوطنية وعلى المقاومة وكل اللبنانيين”، وتابع “نحن ندينها من هذا المنظار وندعو الى مقاومتها والوقوف ضدها كما ندين المزايدة في تطبيقها من جماعة حيتان المال في اية مؤسسة لبنانية مالية ومصرفية وجدوا”.

واشار غريب الى ان “المشروع الاميركي الاسرائيلي العدواني على لبنان هو مشروع شامل ومواجهته يجب ان تكون شاملة فلا تقتصر على حمل السلاح فقط”، ودعا “لتكون المقاومة مقاومة الشاملة بالسلاح وبالسياسة وبالاقتصاد وبالمال وبالثقافة وبالتعليم وبالعمل النقابي والبلدي وبكل شيء”.

واكد غريب على “وجوب تحرير الارض وتحرير القرار السيادي اللبناني من التبعية للخارج”، واضاف “أي تحرير اللبنانيين من سلطة تحالف أمراء الطوائف مع حيتان المال سلطة الفساد فهم هم حلفاء الخارج وادواته في الداخل المنفذين لقراراته وتعليماته”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك