أبرز التطورات على الساحة السورية لتاريخ 11 _ 03 _ 2018 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية لتاريخ 11 _ 03 _ 2018

علم سوريا

دمشق وريفها:

ـ استُشهدت طفلة وأُصيب 4 مدنيين آخرين، إثر سقوط قذيفة صاروخية على حي الحمصي في مدينة جرمانا بريف دمشق، كما سقطت عدة قذائف صاروخية مساء أمس، على حي باب توما ومحيط ساحة العباسيين بمدينة دمشق، مصدرها المجموعات المسلحة.

ـ أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل 120 مسلحاً بنيران الجيش السوري، خلال سيطرة الجيش على أكثر من نصف مساحة الغوطة الشرقية لدمشق الواقعة تحت سيطرة المسلحين.

درعا وريفها:

ـ دارت اشتباكات بين فصائل “الجيش الحر” من جهة، والمجموعات المرتبطة بداعش من جهة أُخرى، عند أطراف بلدتي عدوان وحيط بريف درعا الغربي.

حلب وريفها:

ـ قصفت طائرات الجيش التركي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

ـ شنّ مسلّحو “قسد” حملة اعتقالات في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، على خلفية دعوة أهالي المدينة يوم أمس لإضراب عام، تنديداً بسياسة “قسد” بحق المدنيين.

ـ انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون، في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، دون ورود معلومات عن إصابات.

المشهد المحلي:

– قالت مصادر سورية مطلعة إن كذبة الكيماوي التي تتاجر بها التنظيمات الإرهابية ورعاتها الغربيون ضد الجيش العربي السوري، يضاف إليها اليوم فصل جديد من الكذب حول الفوسفور والنابالم من قبل أذرع الإرهاب الإعلامية وقبل يوم من انعقاد جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي.

ـ أعلن مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، أنَّ ممثلي روسيا في اللّجنة الروسية التركية المشتركة لرصد خروقات نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا، رصدوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، 11 خرقاً، 3 في حلب، 6 في اللاذقية و 2 في دمشق، فيما لم يرصد الجانب التركي أيّ خرق.

وأشار مركز المصالحة، إلى أنه خلال 24 ساعة الماضية تم توقيع اتفاقيتين حول انضمام بلدة قلعة المضيق وقرية “التوينة” بريف حماه الشمالي الغربي إلى نظام وقف الأعمال القتالية.

المصدر: موقع المنار