ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يبدأ زيارة للولايات المتحدة الأحد يلتقي خلالها الرئيس أوباما – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يبدأ زيارة للولايات المتحدة الأحد يلتقي خلالها الرئيس أوباما

ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

يغادر ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بلاده الأحد، في زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يلتقي خلالها في واشنطن الرئيس الأميركي باراك أوباما، ووزير الحرب أشتون كارتر وعدد من أقطاب الإدارة الأميركية. وفي السياق، ذكرت مصادر اعلامية سعودية لوكالة “سبوتنيك” الروسية السبت أن “ولي ولي العهد السعودي سيناقش مع الرئيس أوباما والإدارة الأمريكية أزمات المنطقة، وبخاصة الأزمة السورية”.

وأضافت المصادر أن “المملكة العربية السعودية غير راضية عن الدور السلبي الأمريكي في الأزمة السورية، وتدعو إلى حماية الشعب السوري ووقف التدخل الروسي في الشأن السوري، وإلى مفاوضات جادة لحل المشكلة السورية”، موضحة أن الأمير محمد سيلتقي في نيويورك رؤساء شركات ومؤسسات مالية أمريكية، و”هذا يصب في البرنامج الذي طرحه لرؤية المملكة للسنوات القادمة في تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي”. كما قالت مصادر إعلامية سعودية أن الأمير محمد سيلتقي، خلال تواجده في نيويورك، بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك