استشهاد 54 مدنيا وإصابة 93 جراء قصف المسلحين لحلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

استشهاد 54 مدنيا وإصابة 93 جراء قصف المسلحين لحلب

اعتداءات على حلب

أعلن مركز حميميم الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، الخميس، استشهاد 54 مدنيا وإصابة 93 آخرين جراء قصف المسلحين على أحياء في مدينة حلب وبلدات بريفها خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز في بيان، نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها، أن القصف العشوائي للمسلحين طال أحياء الشيخ مقصود والميدان والمحافظة والزهراء في مدينة حلب ومطار النيرب وبلدات عدة في محافظتها.

وأضاف المركز أن تنظيمي “جبهة النصرة وأحرار الشام هاجما مواقع للجيش السوري والوحدات الشعبية في منطقة حي الشيخ مقصود وبلدة حندرات في حلب، فيما عزز المسلحون مواقعهم في محيط تل نصبين شمال غربي المدينة”.

إلى ذلك، نقل المركز الروسي أن مسلحي “النصرة” قصفوا محافظات إدلب واللاذقية وحمص ودمشق وحماة ودرعا، وأعلن عن تسجيل 3 انتهاكات للهدنة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، كلها في محافظة دمشق، حيث قصف المسلحون مواقع للقوات الحكومية في دوما وحرستا وأربيل.

وأشار البيان إلى أن نظام الهدنة قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

إلى ذلك، أعلن المركز فرض نظام التهدئة لمدة 72 ساعة، اعتبارا من منتصف ليل الخميس، في 4 بلدات، هي كفرحايا والفوعة بمحافظة إدلب والزبداني ومضايا بريف دمشق.

وأفاد المركز بعقد اتفاق الهدنة مع ممثلي بلدة واحدة في محافظة حمص، خلال الساعة الـ24، ليصل بذلك عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 140، بينما بقي عدد الجماعات، التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، دون تغيير، وهو 60 جماعة حاليا.

كما أعلن المركز أن طائرات روسية نقلت 36 طنا من المساعدات الإنسانية إلى مدينة دير الزور المحاصرة من قبل مسلحي”داعش”.

وجاء في بيان المركز “أنزلت طائرات تابعة شركة “أباكان إير” الروسية شحنة مساعدات إنسانية أممية بوزن 36 طنا، تحتوي على المواد الغذائية”.

وأشار المركز الروسي إلى أنه تم نقل 3 شحنات من المساعدات الإنسانية، عبارة عن الدقيق والمواد الغذائية، إلى سكان قرية دير الصليب في محافظة حماة.

المصدر: وكالات

البث المباشر