الخطوط الجوية البريطانية تعود إلى شرم الشيخ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخطوط الجوية البريطانية تعود إلى شرم الشيخ

الخطوط الجوية البريطانية تعود إلى شرم الشيخ
الخطوط الجوية البريطانية تعود إلى شرم الشيخ

حددت الخطوط الجوية البريطانية عودة رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ المصري في 15 من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، لكنها ربطت العودة بموافقة الحكومة البريطانية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، الاثنين، عن المدير الإقليمي لخدمات الركاب بشركة الخطوط البريطانية، شريف برسوم، قوله: “إن الشركة حددت منتصف سبتمبر/أيلول المقبل موعدا لعودة رحلاتها إلى شرم الشيخ، وفقا لمخطط الشركة”.

وأوضح برسوم، أن “بريتيش إيرويز” في انتظار موافقة الحكومة البريطانية على استئناف الرحلات، بعد أن أوقفتها عقب حادث الطائرة الروسية، في نهاية أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي. بحسب صحيفة البورصة المصرية.

وتوقع برسوم موافقة الحكومة على عودة الرحلات مرة أخرى، نتيجة ارتفاع مستويات التأمين بالمطارات المصرية خلال الفترة الماضية، وبعد أن أدركت الحكومة المصرية أهميته.

وأشار المدير الإقليمي للشركة إلى أن عوامل التأمين في جميع المطارات المصرية ارتفعت بنسبة 80%، مقارنة مع ما كانت عليه قبل 8 أشهر، وأن ذلك يساهم في اتخاذ قرار عودة الرحلات إلى شرم الشيخ.

وكانت الحكومة البريطانية علقت رحلات الطيران إلى مطار شرم الشيخ، في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بسبب سقوط طائرة ركاب روسية بفعل عمل إرهابي وسط سيناء، ما أودى بحياة 224 شخصا.

وتعاني مصر من تدهور قطاع السياحة بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد، فضلا عن تحطم الطائرة الروسية في سيناء، واختطاف طائرة ركاب متجهة من القاهرة إلى الاسكندرية، إضافة إلى تحطم الطائرة المصرية قرب السواحل اليونانية، الشهر الماضي.

البث المباشر