خطير جدا.. شرب الماء البارد على الإفطار قد يسبب الوفاة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

خطير جدا.. شرب الماء البارد على الإفطار قد يسبب الوفاة

خطير جدا.. شرب الماء البارد على الإفطار قد يسبب الوفاة
خطير جدا.. شرب الماء البارد على الإفطار قد يسبب الوفاة

في ظل الجو الحار والساخن الذي نعيشه في رمضان هذا العام فإن لحظة الافطار تكون اللحظة الحاسمة لدى الملايين من المسلمين الذين يسارعون لشرب الماء البارد لحظة سماع اذان المغرب حتى يعوضوا عطش اليوم الحار.

لكن ما لا يعرفه البعض ان هذا الامر خطير للغاية حيث من الممكن ان يسبب اضرارا في جسمك تصل إلى مرحلة الوفاة، ويسبب اضرار كبيرة للمعدة ايضا وللتجنب ذلك عليك الافطار على التمر ثم الانتظار في حدود 10 دقائق ومن ثم قم بشرب السوائل الكافية لجسمك.

وسنتعرف فيما يلي على اكثر الاضرار التي تقع على جسمك في حالة شربت سوائل باردة بعد الافطار مباشرة : قد يتسبب ذلك في احداث اضرار كبيرة في المعدة وما يسمى تمدد في البطن وقد يصل الامر إلى حدوث ثقب في المعدة.

قد تسبب تلك العادة الوفاة نظرا لان هنالك عصبا يوصل بين المعدة والقلب فقد يسبب الوفاة. ولذلك تجد في حالات الحروب ان القادة يمنعون الجنود من شرب المياه إلا بكميات قليلة للغاية وذلك في حالات العطش الشديد لأنه سبق وتوفي عدد من الجنود بسبب ذلك.

الى ذلك أكد باحثون ان تناول المياه بكميات كبيرة قبل الاكل يقلل من الشهية ولذلك ينصح من يريدون التخسيس بشرب المياه قبل الاكل بنصف ساعة حتى لا يأكلون كثيرا.

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر