وزارة الدفاع الروسية: بدء المناورات الساحلية للقوات البرية والبحرية الموحدة لأسطول الشمال – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الدفاع الروسية: بدء المناورات الساحلية للقوات البرية والبحرية الموحدة لأسطول الشمال

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلن رئيس القسم الصحفي لأسطول الشمال الروسي، العقيد البحري فاديم سيرجا، أن المناورات الساحلية بالأسلحة الآلية، للقوات البرية والبحرية الموحدة لأسطول الشمال الروسي، بدأت في شمال إقليم مورمانسك.

وقال العقيد سيرجا، اليوم الثلاثاء: “بدأ جنود القوات البرية والبحرية الموحدة لأسطول الشمال، المرحلة النشطة من التدريبات الساحلية على القتال، في ميدان رماية القطب الشمالي، الواقع شمال منطقة مورمانسك”.

وستشهد التدريبات الميدانية لقوات المشاة المعنية بالمناورات، مشاركة الدبابات، ووحدات المدفعية، وكذلك قوات للكشافة ووحدات لإزالة الألغام.

وأضاف سيرجا أن اهتمام خاصا، تم إيلائه خلال عملية تنظيم المناورات، للقيام بتمويه المواقع الدفاعية، والقيام بعمليات الاستطلاع، وتحديد الأهداف باستخدام طائرات بدون طيار.

وقال سيرجا أيضا: “أمام تقدم دبابات (تي -72 بي 3)، ستطلق النيران من منظومات صواريخ “غراد” ومن المدفعية ذاتية الحركة “فوزديكا”، وستنظم دوريات الاستطلاع وتنصب الكمائن، بدعم من قبل نيران المدفعية والدبابات”.

والجدير بالذكر أن روسيا زادت خلال الفترة الأخيرة من مناوراتها العسكرية في مناطق شمال البلاد وغربها، وبالذات بالقرب من الحدود الشمالية قرب منطقة القطب، وبمحاذاة الحدود الغربية مع دول أوروبا الشرقية، نظراً لقيام حلف شمال الأطلسي بالعديد من المناورات على طول الحدود مع روسيا، وهو الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للاتفاقات والتفاهمات التي تمَّ التوصل إليها مع الحلف، في الوقت الذي ينفي فيه حلف الناتو أن تكون فيه هذه المناورات موجهة ضد روسيا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك