ستولتنبرغ يحذر من تزايد انعدام الاستقرار في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ستولتنبرغ يحذر من تزايد انعدام الاستقرار في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ

حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ الاثنين في بروكسل من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى “مزيد من انعدام الاستقرار” في مرحلة تشهد “تهديدات عدة”.

وقال ستولتنبرغ “نحن نعيش مرحلة تتسم بتهديدات عدة وانعدام الاستقرار، لسنا في حاجة إلى مزيد من عدم الاستقرار، نحن في حاجة إلى مزيد من التعاون في أوروبا”، في وقت تعطي فيه استطلاعات الرأي أفضلية طفيفة لأنصار الخروج من الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء المقرر في 23 حزيران/يونيو الحالي في بريطانيا.

وأضاف الأمين العام للحلف الأطلسي خلال لقاء نظمه موقع “بوليتيكو يوروب”، “لدي اعتقاد عميق بأن ما يشكل أهمية حقيقية لحلف شمال الأطلسي، هو بريطانيا قوية في اتحاد أوروبي قوي، هذا أمر جيد لبريطانيا والاتحاد الأوروبي وكذلك للحلف”.

وتابع “من الإيجابي جدا أن نرى دولة بريطانية كبيرة في الاتحاد الأوروبي، تدفع إلى تعاون أمني مع حلف شمال الأطلسي، ومن الجيد أيضا وجود بريطانيا في حلف شمال الأطلسي تدعو إلى مزيد من التعاون الإستراتيجي مع الاتحاد الأوروبي “.

وكشف معدل لنتائج استطلاعات رأي نشره موقع “وات-يوكي-ثينكس” الاثنين تصدر معسكر الخروج من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت) بنسبة 51 بالمئة، وذلك للمرة الاولى منذ شهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك