النقابات البريطانية تدعو منتسبيها الى التصويت من اجل البقاء في الاتحاد الاوروبي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النقابات البريطانية تدعو منتسبيها الى التصويت من اجل البقاء في الاتحاد الاوروبي

لندن بريطانيا
لندن بريطانيا

دعت ابرز عشر نقابات بريطانية في رسالة نشرتها الاثنين في صحيفة “ذي غارديان” اليومية منتسبيها الست ملايين الى التصويت خلال استفتاء 23 حزيران/يونيو من اجل البقاء في الاتحاد الاوروبي.

واكد الامناء العامون للنقابات العشر ومنها نقابتا “يونايت” و”يونيسون” الواسعتا النفوذ “نكتب هذه الرسالة لنعلن جهارا عن موقفنا. وندعو منتسبينا الذين يبلغ عددهم ستة ملايين. الى التصويت من اجل بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي”.

 واضافوا “في اعقاب مناقشات ومداولات كثيرة. نعتقد ان المنافع الاجتماعية والثقافية للبقاء في الاتحاد. تفوق بأشواط منافع الخروج” منه. وشدد مسؤولو النقابات على ان العمل الذي انجز في السنوات الثلاثين الماضية مع شركائهم الاوروبيين. اتاح تحسين حماية حقوق العمال. وقالوا “اذا ما خرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي. لا شك لدينا بان هذه الحماية ستكون مهددة”.

واشارت النقابات من جهة اخرى الى ان مفاوضات الخروج ستجريها على الارجح حكومة محافظة لن تتردد في “التعرض” لهذه الحقوق. بحسب رايهم. واذا كانت النقابات تؤيد بقاء بريطانيا فهي تعتبر في المقابل ان على  الاتحاد الاوروبي ان “يتغير” ويتخلى عن “سياسات التقشف”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر