عملية اخلاء جديدة لمخيم يضم حوالى الفي مهاجر في #باريس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عملية اخلاء جديدة لمخيم يضم حوالى الفي مهاجر في #باريس

علم فرنسا

أجلي حوالى الفي مهاجر كان قسم منهم يقيمون في خيام منذ اسابيع صباح الاثنين من مخيم في شمال باريس التي يطرح فيها الضغط الناجم عن موضوع الهجرة مزيدا من التحديات على السلطات.

وبدأ اوائل المهاجرين في الصعود الى حافلات لنقلهم الى حوالى ستين مركزا، وخصوصا الى نواد رياضية في المنطقة الباريسية، لكن العملية ازدادت تعقيدا بسبب تدفق المهاجرين الذين احتشدوا في نقاط انطلاق الحافلات، تخوفا من الا يتم نقلهم.

وافاد احصاء اجري الاحد ان حوالى 1300 شخص، بينهم عدد كبير من الافغان والسودانيين والاريتريين، كانوا يقيمون في هذا المخيم الواقع شمال العاصمة، لكن رئيسة بلدية  باريس آن هيدالغو قالت لاذاعة محلية ان احصاء اجري صباح الاثنين افاد ان “حوالى الفي شخص” كانوا في المخيم لدى بدء عملية الاجلاء.

واضافت المسؤولة الاشتراكية ان العدد ارتفع “لانه كان معروفا ان عملية اجلاء واعادة اسكان ستحصل”.

واوضحت وزيرة الاسكان ايمانويل كوسو التي كانت حاضرة “يجب ان نوسع كثيرا عملية استقبال اللاجئين على كامل الاراضي الفرنسية في باريس لا يمكننا ان نواجه وحدنا” مشكلة المهاجرين.

وفي خضم ازمة الهجرة في اوروبا فان عملية الاجلاء الاثنين هي الثالثة والعشرون من نوعها في باريس منذ حزيران/يونيو 2015، كما قالت مديرية المنطقة.

ولمعالجة الاكتظاظ الحالي، اعلنت رئيسة بلدية باريس الثلاثاء الماضي عن انشاء مخيم جديد عما قريب للاجئين في العاصمة. على ان يفتتح في نهاية الصيف.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر