27 قتيلاً من داعش في عمليات عسكرية لقوات الأمن شرق أفغانستان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

27 قتيلاً من داعش في عمليات عسكرية لقوات الأمن شرق أفغانستان

الجيش الافغاني
الجيش الافغاني

قتل 27 مسلحاً من عناصر “داعش” الإرهابي في اليوم الثاني من عمليات عسكرية متواصلة تقوم بها القوات الأفغانية في ولاية ننغرهار شرق أفغانستان.

وقال الفيلق (201 سيلاب) في الجيش الأفغاني، في بيان إن “أعداد قتلى تنظيم داعش الإرهابي، ارتفع إلى 27 عنصرا في اليوم الثاني من العمليات العسكرية التي تشنها القوات الأمنية تحت اسم (شاهين 13) في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان”، وأشار البيان إلى أنه “في الساعات الـ 24 الماضية، قُتل 18 عنصرا تابع لداعش وأصيب 11 في مديرية كوت بولاية ننغرهار”.

وكان فيلق سيلاب أعلن يوم أمس مقتل 9 من مقاتلي داعش في العمليات التي يشنها الجيش بمساندة من قوات الشرطة والأمن للقضاء على عناصر التنظيم المتشدد شرق البلاد. كما تمكنت القوات الأمنية من تدمير سيارة كانت تنقل كمية من الأسلحة لمساندة الإرهابيين في المنطقة وضبطت 3 عبوات ناسفة يدوية الصنع، حسبما ذكر البيان.

وتشهد مناطق متفرقة من أفغانستان أوضاعا أمنية مضطربة، وخاصة في الأشهر الأخيرة بعد أن سيطرت حركة “طالبان”، على مساحة واسعة من المناطق الريفية، لتشنَّ بعدها هجوماً كبيراً على معظم المدن الأفغانية، في الوقت الذي يزداد فيه نفوذ تنظيم “داعش”  الإرهابي.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك