مغادرة ثاني عضو لوفد الرياض في لجنة الأسرى والمعتقلين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مغادرة ثاني عضو لوفد الرياض في لجنة الأسرى والمعتقلين

المفاوضات اليمنية في الكويت
المفاوضات اليمنية في الكويت

أكدت مصادر مطلعة في الكويت  مغادرة عدد من أعضاء وفد الرياض في لجنة الأسرى والمعتقلين الكويت تهرباً من التوصل إلى اتفاق نهائي يقود لتبادل مئات الأسرى مطلع شهر رمضان المبارك حسب تفاهمات أولية بين الوفدين برعاية أممية .

وحسب مصادر مطلعة فإن عز الدين الأصبحي  غادر الكويت وكان يمثل وفد الرياض في لجنة الأسرى والمعتقلين وهو ثاني عضو من ممثلي وفد الرياض في اللجنة يغادر الكويت .. حيث كانت قد غادرت في وقت سابق  مرفت مجلي.. الأمر الذي يعتبره المتابعون تهربا من إنجاز إطلاق الدفعة الأولى من الطرفين والتي يصل عددها ١٣٧ من كل طرف.

وكان الوفد الوطني قد أبدى إستعداده لتبادل 1000أسير ومعتقل إلا أن وفد الرياض أعاق عملية التنفيذ ورفض تقديم إفادة بشأن كشوفات أسرى الجيش واللجان الشعبية وكذلك رفض الاعتراف بمئات الأسرى والمعتقلين لدى الجيش واللجان. الشعبية . واكتفى وفد الرياض بالإعتراف بـ 137أسير فقط ورغم ذلك أبدى الوفد الوطني استعداده لإجراء تبادل للأسرى بالرقم الذي يحدده وفد الرياض .

الجدير بالذكر بأنه كان المقرر في جلسة غد الأحد أن يحدد مندوب الأمم المتحدة في اللجنة تاريخ إطلاق الدفعة الأولى.

يشار إلى أن الوفدين توصلا في وقت سابق لاتفاق على إطلاق مجموعة من الأسرى والمعتقلين ومن هم تحت الإقامة الجبرية من كلا الطرفين برعاية أممية لكن وفد الرياض لا ينفك من وضع العراقيل التي تحول دون إنجاز ما اتفق عليه.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك