السبسي يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السبسي يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة

رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي

دعا الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى بدء مفاوضات لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تضم ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد أرباب العمل وتكون أكثر جرأة لإنعاش الاقتصاد الواهن.

وقال السبسي إن حكومة الوحدة يمكن أن تضم الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم حاليا وسياسيين مستقلين وأحزاب المعارضة التي ترغب في الانضمام لها.

وشدد السبسي على أن اتحاد الشغل، الذي يحظى بنفوذ كبير في البلاد، واتحاد أرباب العمل يجب أن يكونا ضمن حكومة الوحدة الوطنية، مضيفا أنه حان وقت التغيير إلى ما هو أحسن وأكثر جرأة في تطبيق القانون وإعطاء الأولوية لموضوع بطالة الشبان.

وقال السبسي “نتيجة الحكومة الحالية متوسطة بعد عام ونصف، وكان يمكن أن تتقدم أكثر”. وأضاف الرئيس التونسي “حان وقت التغيير إلى ما هو أحسن، ونريد بديلا يتجه لخطوات جريئة”.

ولتشكيل حكومة وحدة وطنية يتعين استقالة الحكومة الحالية وموافقة البرلمان على اي حكومة جديدة. ولكن قبل ذلك يتوقع ان يجري الرئيس سلسلة من المفاوضات مع الأحزاب السياسية واتحاد الشغل واتحاد أرباب العمل.

وأشار السبسي إلى أن رئيس الوزراء التونسي الحالي الحبيب الصيد يمكن أن يكون رئيس وزراء حكومة إنقاذ أو قد يكون غيره، مضيفا أن هذا الأمر يجب أن يُناقش.

وقال محمد الناصر رئيس البرلمان التونسي إنه يعتزم يوم الجمعة لقاء الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل لدعوته إلى المشاركة في حكومة وحدة وطنية.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك