باسيل: الانتخابات البلدية أظهرت حجمنا بالمقارنة مع كل قوى الشمال – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل: الانتخابات البلدية أظهرت حجمنا بالمقارنة مع كل قوى الشمال

جبران باسيل

اعتبر رئيس “التيار الوطني الحر” في لبنان الوزير جبران باسيل ان ما حصل في الانتخابات البلدية في مدينة طرابلس(شمال) سببه ذهنية الغطرسة والهيمنة والنتيجة تخطي الميثاق.

ورأى باسيل في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء في البترون(شمال) لتقييم نتائج الانتخابات البلدية والاختيارية ان “من ركب اللائحة التوافقية في طرابلس يتحمل مسؤولية اقصاء بعض الافرقاء واحد نتائج غطرستهم كانت العملية غير الميثاقية التي ادت الى ابعاد المسيحيين والعلويين عن بلدية طرابلس”.

وأشار باسيل الى ان “حجم التيار الوطني الحر بالمقارنة مع كل قوى الشمال ظهر ليس فقط في بلدية انما في انتشاره”، واضاف ان “اهم ما حققناه بالانتخابات ان كلمة الاحزاب باتت اقوى من العائلات”، ورأى ان “الحزب او التيار السياسي يجب ان يكون لهما الكلمة الكبيرة وليس كل بلدية او بلدة منعزلة عن محيطها ولا تنتمي الى المشروع الوطني الكبير”.

وقال باسيل “اننا على موعد لتقييم شامل للانتخابات ومراجعة ونقد وتأسيس لمؤتمر بلدي عام في 6 حزيران المقبل لإطلاق عمل بلدي لـ6 سنوات على مستوى كل لبنان”، وتابع “نحضر انفسنا من اليوم للانتخابات البلدية المقبلة عبر آلية تدريب وتمكين الناس لفهم العمل البلدي وكيفية المشاركة فيه”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر