عدوان زار بري: للتحضير للانتخابات النيابية عبر قانون جديد للانتخاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عدوان زار بري: للتحضير للانتخابات النيابية عبر قانون جديد للانتخاب

بري استقبل عدوان

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في عين التينة الثلاثاء عضو كتلة “القوات اللبنانية”النيابية النائب جورج عدوان وعرض معه الاوضاع العامة وعددا من الملفات المطروحة.

وتحدث عدوان بعد اللقاء حيث قال “بعد الانتخابات البلدية اصبح نصب أعيننا التحضير للانتخابات النيابية سواء في موعدها او مبكرة اذا استطعنا انتخاب رئيس الجمهورية وقصرنا مدة المجلس”، وتابع “لكن هذا الامر يستوجب ممرا اجباريا لا مفر منه وهو قانون انتخابات جديد للانتخاب”.

وأضاف عدوان “لذلك كانت اليوم الجلسة مطولة مع دولته وكان فيها هم واحد كيف ندفع الى الامام لكي نتمكن من إقرار قانون انتخابات جديد”، واشار الى ان “الرئيس بري سيقوم بكل الوسائل التي لديه اولا على مستوى المجلس وثانيا على هيئة الحوار بالدفع في هذا الاتجاه وعلينا نحن في اللجان المشتركة ان ندفع ايضا في نفس الاتجاه لانه من غير المسموح اجراء الانتخابات على قانون الستين وعلينا انجاز قانون جديد وعدم العودة الى القانون الحالي ولن نمدد للمجلس”.

من جهة ثانية، استقبل الرئيس بري وفدا برلمانيا من الاتحاد الدولي برئاسة النائبة منيكا غرين وجرى عرض لقضية النازحين السوريين في لبنان والنتائج المترتبة عنها وسيرفع الوفد تقريرا في هذا الشأن الى الجمعية ال 135 للاتحاد التي ستعقد في تشرين الاول في جنيف.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر