الجيش اليمني يطلق صاروخاً باليستياً على نجران ومقتل عشرات المسلحين في شبوة ومأرب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش اليمني يطلق صاروخاً باليستياً على نجران ومقتل عشرات المسلحين في شبوة ومأرب

الجيش اليمني واللجان الشعبية
الجيش اليمني واللجان الشعبية

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً على نجران. وأوضح مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ باليستي على نجران في إطار حق الرد على استمرار العدوان لخرق وقف إطلاق النار.

يأتي هذا في وقت واصل العدوان السعودي الأميركي ومرتزقته خرق وقف إطلاق النار خلال الساعات القليلة الماضية في عدد من المحافظات. وأوضح مصدر عسكري أن مرتزقة العدوان استهدفوا التبة الحمراء وتبة الحول ووادي ملح بمديرية نهم بمحافظة صنعاء بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وفي محافظة مأرب أشار المصدر إلى أن مرتزقة العدوان قصفوا بالمدفعية باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في صرواح، ولفت إلى أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لمحاولة تقدم لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة الربيعة بمديرية صرواح ومصرع عدد كبير من المرتزقة.

وبين المصدر أن 45 من مرتزقة العدوان قتلوا، وتم تدمير سبع آليات خلال صد محاولة تقدم لهم في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة، إضافة إلى انكسار زحف لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة الصفراء بمديرية عسيلان وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

اللجنة العسكرية للتهدئة والتنسيق بمحافظة مأرب تحمل مرتزقة العدوان مسؤولية التصعيد العسكري في عدد من الجبهات

أصدرت اللجنة العسكرية للتهدئة والتنسيق بمحافظة مأرب بلاغا الى اللجنة الإشرافية العليا بشأن التصعيد الميداني الأخير لمرتزقة العدوان بعدد من الجبهات بالمحافظة. وحملت اللجنة في بلاغها الطرف الآخر المسؤولية الدينية والإخلاقية والوطنية فيما يقوم به وماقد يترتب عليه من إشعال فتيل الحرب والاقتتال من جديد.

وأشارت اللجنة في بلاغها الى إستمرار الطرف الآخر لليوم العاشر على التوالي في تعنته وإصراره في التصعيد الكبير للأعمال العسكرية وذلك من خلال شن زحوفات كبيرة على أغلب الجبهات بالمحافظة والتي كان آخرها الزحف اليوم بإتجاه مديرية صرواح في خطوات تهدف الى القضاء على عملية التهدئة.

ودعا البيان اللجنة الأشرافية العليا الى تكثيف الجهود والمساعي للضغط على الطرف المقابل للإلتزام بالعهود والمواثيق والإتفاقيات التي تم التوافق عليها من قبل الطرفين.

البث المباشر