شهداء وجرحى جراء اطلاق الارهابيين قذائف على حلب وأرياف دمشق وإدلب وحماة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شهداء وجرحى جراء اطلاق الارهابيين قذائف على حلب وأرياف دمشق وإدلب وحماة

قصف الارهابيين على حلب
قصف الارهابيين على حلب

ارتقى شهيدان وأصيب شخصان بجروح بضاحية حرستا السكنية في ريف دمشق نتيجة خرق المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية. وأفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لسانا بأن “المجموعات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية استهدفت مساء اليوم بـ 5 قذائف صاروخية المنازل في ضاحية حرستا السكنية” بريف دمشق.

وأكد المصدر أن “الاعتداءات الإرهابية أدت إلى ارتقاء شهيدين وإصابة شخصين آخرين بجروح إضافة إلى أضرار مادية في ممتلكات الأهالي العامة والخاصة”.

وخرقت المجموعات الارهابية اتفاق وقف الاعمال القتالية أكثر من 600 مرة منذ بدء سريانه في 27 شباط الماضي علما أن الاتفاق لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

ارتقاء شهيد وإصابة 7 أشخاص بجروح نتيجة سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء سكنية في حلب

في حلب استشهد شخص وأصيب 7 آخرون بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية بمدينة حلب في خروقات جديدة لاتفاق وقف الاعمال القتالية. وأشار مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا إلى “استشهاد سائق سيارة شاحنة جراء قذيفة صاروخية اطلقتها المجموعات الإرهابية وسقطت على سيارته في حي الراموسة” لافتا إلى “إصابة طفل برصاص قناص عند دوار الإطفائية في حي الحمدانية”.

وذكر المصدر في وقت سابق أن “المجموعات الارهابية استهدفت حي الحمدانية السكنى بعدد من القذائف الصاروخية” مشيرا إلى أن الاعتداء الإرهابي “أسفر عن إصابة 6 أشخاص بجروح حالة أحدهم حرجة وأضرار مادية في منازل وممتلكات الأهالي”.

وأصيب أمس 17 شخصا بجروح بينهم امرأة جراء اعتداء المجموعات الارهابية بالقذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة على أحياء الميدان والراموسة وشارع النيل وأدونيس السكنية بمدينة حلب.

وخرقت المجموعات الارهابية اتفاق وقف الاعمال القتالية أكثر من 600 مرة منذ بدء سريانه في 27 شباط الماضي.

أضرار مادية في مدرسة ببلدة كفريا المحاصرة بريف إدلب جراء خرق المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية

وأفادت مصادر أهلية في بلدة كفريا المحاصرة بأن المجموعات الإرهابية أطلقت قذيفة صاروخية على إحدى المدارس في البلدة الواقعة شمال مدينة إدلب بنحو 8 كم. وأكدت المصادر بأن الاعتداء الإرهابي “أدى إلى وقوع أضرار مادية في المدرسة وبعض المنازل المحيطة بها” في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية من قبل المجموعات الإرهابية.

ويعاني أهالي كفريا من حصار خانق تفرضه عليهم التنظيمات الإرهابية منذ أكثر من عامين إضافة إلى تعرضهم لاعتداءات إرهابية متكررة بالقذائف الصاروخية والهاون ورصاص القنص والرمايات الرشاشة ما تسبب بارتقاء العديد من الشهداء وإصابة أشخاص آخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

أضرار مادية في المشفى الوطني جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي

وفي خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية وقعت أضرار مادية في مشفى السقيلبية الوطني جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي. وأفاد مراسل سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة بأن ”إرهابيين مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” استهدفوا مدينة السقيلبية نحو 48 كم شمال غرب مدينة حماة بعدد من القذائف الصاروخية سقطت قذيفتان منها على المشفى الوطني”.

وبين المصدر أن القذائف تسببت بوقوع “أضرار مادية في المشفى ومنازل المواطنين وممتلكاتهم”.

أضرار مادية في مبنى مديرية الصحة جراء سقوط 3 قذائف هاون أطلقها إرهابيون على الحي الخدمي في مدينة البعث بالقنيطرة

وفي القنيطرة استهدف إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بقذائف الهاون الحي الخدمي في مدينة البعث. وذكر مصدر في قيادة الشرطة في تصريح لمراسل سانا أن إرهابيي “جبهة النصرة” المتمركزين في قرية الصمدانية الغربية أطلقوا صباح اليوم بالتزامن مع تقديم طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم 3 قذائف هاون على الحي الخدمي في مدينة البعث.

وأشار المصدر إلى أن إحدى قذائف الهاون أصابت مبنى مديرية صحة القنيطرة وتسببت بوقوع أضرار مادية في المبنى دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

إرهابيون يستهدفون بقذيفة صاروخية منازل المواطنين في حي السبيل بمدينة حمص

وفي خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية استهدفت مجموعات إرهابية بقذيفة صاروخية حي السبيل في مدينة حمص. وذكر مصدر في المحافظة في تصريح لمراسل سانا أن قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون صباح اليوم على حي السبيل السكني بحمص أدت إلى إلحاق أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وسقطت مساء أمس 3 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حي الأرمن في مدينة حمص ما تسبب بوقوع أضرار مادية في عدد من منازل المواطنين.

المصدر: وكالة سانا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك