بيونغ يانغ تهدد سيول بضربات انتقامية بعد اطلاق نار تحذيري في البحر الاصفر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بيونغ يانغ تهدد سيول بضربات انتقامية بعد اطلاق نار تحذيري في البحر الاصفر

كوريا الشمالية

هددت كوريا الشمالية السبت الجنوبية “بضربات انتقامية بلا رحمة” غداة اطلاق البحرية الكورية الجنوبية لعيارات تحذيرية لسفينتين كوريتين شماليتين بالقرب من الحدود البحرية المختلف عليها في البحر الاصفر.

وقالت هيئة اركان الجيش الشعبي الكوري في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية ان الشمالية سيفتح النار بعد الآن على اي سفينة كورية جنوبية تتجاوز المنطقة الحدودية موضع الخلاف “ل0.001 ميليمتر”.

وكانت سفينة كورية جنوبية اطلقت الجمعة عيارات تحذيرية لسفينة دورية وسفينة صيد كوريتين جنوبيتين عبرتا الحدود البحرية الغربية بين البلدين. كما قالت سيول. ولا تعترف بيونغ يانغ بهذه الحدود القائمة بحكم الامر الواقع وتؤكد انها رسمت بمبادرة احادية الجانب من قبل الامم المتحدة بعد الحرب التي استمرت من 1950 الى 1953.

وطالبت هيئة الاركان الكورية الشمالية سيول باعتذارات لما اعتبرته “عملا استفزازيا عسكريا متهورا” يدفع المنطقة الى “حافة الانفجار”. كما ورد في البيان. واضافت القيادة العسكرية الكورية الشمالية انه في حال وقوع حادث جديد. فعلى الكوريين الجنوبيين “ان يدركوا انهم سيواجهون ضرباتنا الانتقامية التي لا ترحم في اي وقت وفي اي مكان وباي شكل”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك