البنتاغون: واشنطن وموسكو على تواصل يومي بشأن الطلعات الجوية في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البنتاغون: واشنطن وموسكو على تواصل يومي بشأن الطلعات الجوية في سوريا

وزارة الحرب الاميركية

أعلن قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، الجنرال تشارلز براون، بأن العسكريين الأمريكيين ونظرائهم الروس، يجرون اتصالات يومية حول مسألة أمن الطيران فوق الأجواء السورية، وان التعاون المتبادل في غاية النجاح.

وقال براون،  في مؤتمر صحفي: اليوم ” نحن نتواصل كل يوم، لكي نكون متيقنين بأن خطوط الاتصال تعمل بشكل جيد. لدى كل جانب إمكانية الاتصال هاتفيا بالجانب الآخر. لذا، عندما يجري شيء ما ليس كما يجب، نستطيع لفت نظر بعضنا البعض إليه”.

واكد الجنرال الأمريكي، انه يوجد في مقر سلاح الجو الأميركي – القيادة المركزية مجموعة متخصصة تعمل مع شركائنا الروس على تنفيذ المسائل التي اتُفق عليها في مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين في خريف العام الماضي.

وتابع الجنرال قائلاً ” تجري هذه العملية بشكل جيد جدا. وأنا مسرور جدا لأنه لدينا إمكانية التحدث عن ما يثير قلقنا، عندما يقوم الروس بفعل شيئ ما خارج إطار مذكرة التفاهم. وهم الروس يجيبون، يوضحون ما الذي دعاهم لفعل هذا. نحن نفعل الشيء ذاته.

والجدير بالذكر أن روسيا والولايات المتحدة كانتا قد وقعتا في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي مذكرة تفاهم حول سلامة التحليقات فوق الأجواء السورية لتفادي أي تصادم بين الطائرات الروسية وطائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في أجواء سوريا أثناء العمليات لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر