الحاج حسن وتويني وعزالدين يفتتحون الأربعاء ورشة تدريبية لليبنور وايزو حول أنظمة مكافحة الرشوة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الحاج حسن وتويني وعزالدين يفتتحون الأربعاء ورشة تدريبية لليبنور وايزو حول أنظمة مكافحة الرشوة

مقدمة نشرة اخبار

يفتتح وزراء الصناعة حسين الحاج حسن والدولة لمكافحة الفساد نقولا تويني والدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين الورشة التدريبية الإقليمية في شأن “تطبيق المواصفة الدولية المتعلقة بأنظمة ادارة مكافحة الرشوة ISO 37001″، عند العاشرة من قبل ظهر الاربعاء المقبل في 8 الحالي، في فندق “ريفييرا”.

تنظم المؤتمر مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية (ليبنور) بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، ويشارك فيه خبراء دوليون ولبنانيون وممثلون عن 10 بلدان عربية.

درغام
وأوضحت المديرة العامة “لليبنور” المهندسة لينا درغام أن “هذه المواصفة جديدة، ويمكن على أساسها منح الشهادات للمؤسسات المطابقة”، مؤكدة أن “موضوع البحث على درجة عالية من الأهمية، خصوصا في ظل التوجه العام والمساعي الجادة لمكافحة الفساد والذي تعتبر الرشوة أحد أركانه والمطلوب محاربته والقضاء عليه من أجل أن يستقيم عمل المؤسسات وفق الأصول والقوانين المرعية وعلى قاعدة وجوب تأمين الخدمات لمستحقيها من دون منة أو ابطاء أو مماطلة”.

وأوضحت أن “إطلاق أعمال هذه الورشة التدريبية سيكون أيضا بمشاركة ممثلين عن 10 دول عربية ورؤساء الأجهزة الرقابية: التفتيش المركزي ومجلس الخدمة المدنية والهيئة العليا للتأديب وديوان المحاسبة.