المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا: تسجيل 5 انتهاكات للهدنة بحلب خلال الـ 24 ساعة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا: تسجيل 5 انتهاكات للهدنة بحلب خلال الـ 24 ساعة

مركز حميميم
مركز حميميم

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 5 انتهاكات للهدنة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كلها بمحافظة حلب، مشيرا إلى أن نظام الهدنة قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية أن “نظام وقف العمليات القتالية كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتم تسجيل 5 انتهاكات للهدنة في محافظة حلب”.

وأشار المركز في بيانه إلى أن مسلحي “جيش الإسلام” قصفوا بقذائف هاون واطلقوا النار من الأسلحة النارية على احياء حلب، منها حي الزهراء وحي الخالدية. وذكر المركز أيضا أن مسلحي “جبهة النصرة” قصفوا بلدة الفوعة في محافظة إدلب وبلدات حاكورة التحتانية ورشا والحدادة بمحافظة اللاذقية.

وأضاف المركز الروسي للهدنة أن المسلحين قصفوا أيضا بالقذائف الصاروخية بلدة حندرات ومطار النيرب وأحياء صلاح الدين والشيخ مقصود بحلب. وحسب البيان، لم يتغير عدد الجماعات المسلحة التي انضمت إلى نظام الهدنة في سوريا، كما لم يتغير عدد البلدات السورية التي تشملها الهدنة. وأشار المركز في بيانه إلى استمرار نظام التهدئة بالغوطة الشرقية وداريا بريف دمشق. وأكد المركز أن القوات الجوية الفضائية الروسية والطيران السوري لم يسددا ضربات إلى جماعات المعارضة التي أعلنت التزامها بالهدنة وكشفت عن احداثياتها.

بالإضافة إلى ذلك ذكر المركز الروسي لتنسيق الهدنة أن طائرة نقل لوزارة الدفاع الروسية نقلت 21 طنا من المساعدات الإنسانية إلى مدينة دير الزور السورية المحاصرة من قبل مسلحي تنظيم “داعش”، وهي عبارة عن المواد الغذائية التي قدمتها الأمم المتحدة.

كما تم نقل 4 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى جيرود بريف دمشق، حيث تم أيضا تقديم مساعدات طبية لـ 47 مواطنا سوريا، من بينهم 12 طفلا.

والجدير بالذكر، أن الهدنة في سوريا، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 شباط/فبراير الماضي، وهي لا تشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”  الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك