وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي

علما روسيا والولايات المتحدة الاميركية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استدعاء الملحق العسكري في سفارة الولايات المتحدة بموسكو على خلفية رصد طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية في 22 مايو/أيار.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها “تمت الإشارة إلى ممثل وزارة الدفاع الأمريكية إلى أنه يوم 22 مايو/ أيار، كشفت منظومة الدفاع الجوي الروسية طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز “ار اس — 135″، كانت تقوم بتحليق استطلاعي فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية”.

وأوضح البيان أن طاقم الطائرة أغلق الجهاز الإرسال دون أن يقدم معلومات حول مسار الطائرة إلى مركز المراقبة المحلي، مشيرا إلى أن تحليق الطائرة الأمريكية كان على الارتفاع المخصص للرحلات المنتظمة للطيران المدني.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن الإجراءات غير المهنية من قبل طاقم الطائرة الأمريكية أدت إلى خلق خطر الاصطدام مع طائرات الخطوط الجوية المدنية. كما لفت البيان إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب تكرار مثل هذه الحالات عند تحليق طائرات الاستطلاع الأمريكية بالقرب من الحدود الروسية.

يذكر أن مركز الشرق الأقصى الروسي لمراقبة الحركة الجوية رصد، في 22 مايو/أيار، اقترابا خطيرا لطائرة مجهولة لم تستجب للنداءات من مسار طائرتي ركاب من الخطوط الهولندية والسويسرية فوق المياه المحايدة في بحر اليابان. وتمكن مراقبون روس من السيطرة على الأوضاع وحالوا دون وقوع كارثتين في أجواء المنطقة.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر