إستئناف المفاوضات في الكويت بعد تغيّب وفد الرياض – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إستئناف المفاوضات في الكويت بعد تغيّب وفد الرياض

محمد عبد السلام

استأنفت جلسات المفاوضات في الكويت صباح اليوم الإثنين برعاية الامم المتحدة بعد انقطاع دام 6 أيام من قبل وفد الرياض في ظل تواطئ الامم المتحدة وصمتها امام تلك العرقلة ولاكثر من مرة .
وندد رئيس وفد أنصار الله محمد عبدالسلام بما قام  به العدوان يوم أمس اثناء احتفال أبناء الشعب اليمني بعيد الوحدة اليمنية في ميدان السبعين حيث القى طيران العدوان سبع قنابل صوتية لإخافة وترهيب المحتفلين، في إشارة واضحة إلى عدم الجدية بايقاف وقف إطلاق النار والوصول إلى حل وفي تعبير واضح عن امتعاض قوى العدوان في الداخل والخارج  من الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الجامعة.

وأشار عبدالسلام إلى أن الوفد الوطني لم يعلق أو ينسحب من أي جلسة، مشدداً على أن الحوار يجب أن يكون  شاملا متناولا كافة القضايا السياسية وأن الوفد الوطني جاهز منذ اللحظة الاولى في الدخول المباشر والجاد في عمق القضايا الرئيسية لتحديد ملامح المرحلة الانتقالية، مؤكداً على أن المرحلة تحتاج إلى توجه حقيقي لمناقشة كافة القضايا على الطاولة.

كما استنكر عبدالسلام الجرائم المروعة بحق أبناء الشعب خاصة ما حدث صباح اليوم من تفجيرات اجرامية في عدن من قبل عناصر القاعدة وداعش الوجه الاخر للاحتلال. وهدد عبدالعزيز جباري بالعودة إلى الحرب، مطالباً بعودة سلطتهم مقللا من أهمية المفاوضات المنعقدة حاليا في الكويت.

هذا وتغيب وفد الرياض عن المشاورات لمدة ستة أيام، رافضين العودة إلى المشاورات وهي المرة الثالثة التي ينسحبون فيها ويعرقلون استمرار عقد الجلسات، وقد دعاهم أمير الكويت للعودة الى الجلسات لكنهم رفضوا ذلك، ولم يعودوا إلا بعد لقاء مع أمير قطر حسب كلامهم.

المصدر: مصادر يمنية

البث المباشر