القوات العراقية تحرر منطقة حراريات بعد ساعات من إعلان بدء العملية العسكرية في #الفلوجة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات العراقية تحرر منطقة حراريات بعد ساعات من إعلان بدء العملية العسكرية في #الفلوجة

3ad56b76-fb37-42e8-8a1b-337683c890fd

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، أن القوات الأمنية التابعة إلى الشرطة الاتحادية، حررت منطقة حراريات الفلوجة بعد ساعات من انطلاق العمليات العسكرية الخاصة بتحرير قضاء الفلوجة من عصابات داعش الإرهابية.

وذكر إعلام الشرطة الاتحادية ، أن “القوات الأمنية التابعة إلى الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير منطقة حراريات الفلوجة بعد ساعات من إعلان انطلاق عملية تحرير القضاء، وتكبيد عصابات “داعش” الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وأشارت الشرطة إلى أن “المدفعية الاتحادية تمكنت من تدمير أهداف مستمكنة دقيقة في وقت قصير”، لافتا إلى “مشاركة الطيران في العملية العسكرية”.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت في الساعات الأولى من اليوم عن انطلاق عملية تحرير الفلوجة من داعش، وتحدثت عن تقدم في قاطع الكرمة وفي قاطع النعيمية جنوبي  الفلوجة.

في هذا الوقت قصف الطيران العراقي منطقة الفلاحات والزوية والحي العسكري .

وقد أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكدا أن المدينة ستعود إلى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

وقد أعلن محافظ الأنبار، صهيب الرواي، لوكالة “سبوتنك” أن العملية بدأت فعلياً، الساعة الثانية عشر ليلا من أربعة محاور واشتباكات كثيفة ومواجهات عنيفة مع العدو المجرم داعش المحتل للقضاء منذ فترة الاعتصامات التي انطلقت في العراق في المدن الغربية.

وتقع الفلوجة على نهر الفرات وعلى بعد 50 كيلومترا غربي العاصمة بغداد وكان عدد سكانها قبل الحرب يصل إلى نحو 300 ألف شخص.

وكانت الفلوجة أول مدينة عراقية تقع في يد “داعش” في كانون الثاني 2014 أي قبل ستة شهور من اجتياح التنظيم المتشدد مساحات واسعة من أراضي العراق وسوريا المجاورة.

3ad56b76-fb37-42e8-8a1b-337683c890fd المعارك في الفلوجة

المصدر: وكالة سبوتنيك + مواقع

البث المباشر