العبادي يحذر من الفتنة ويؤكد أن الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العبادي يحذر من الفتنة ويؤكد أن الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء اليوم الجمعة، أن الخطوات والانجازات المتحققة والتقدم في المجال الاقتصادي يحظى بتقدير واحترام المواطنين والعالم، معتبراً أن الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن.

وقال العبادي، في كلمة له للشعب العراقي، إن “الخطوات والانجازات المتحققة في ساحات المواجهة والتقدم المتحقق في المجال الاقتصادي يحظى بتقدير واحترام المواطنين والعالم للعراق والعراقيين الذي يشهد بسير الحكومة بالاتجاه الصحيح”، مشدداً بالقول “اننا نبذل اقصى جهد لتجاوز التحديات الصعبة والقيام باصلاحات ومعالجات شاملة”.

وأضاف العبادي “نجدد الدعوة لأبناء شعبنا للحذر واليقظة ممن يسعون لإثارة الفوضى لتحقيق مطامحهم”، داعياً المواطنين والقوى السياسية الوطنية الى “التكاتف والتصدي الى مؤامرات المندسين البعثيين المتحالفين مع الدواعش المجرمين والذين يقومون باعمال ارهابية في المدن لايقاع الفتنة بين المواطنين والدولة وقواتها الامنية البطلة لانقاذ الدواعش الذين نطاردهم في كل مكان وليعطلوا الخدمات كما حصل في تخريب لمنشأت الكهرباء والغاز وغيرها”.

ولفت العبادي الى أن “الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن”، داعياً الى “تركيز الجهود بالوقوف خلف مقاتلينا الابطال لتحقيق الانتصار النهائي ونبذ الخلافات السياسية جانبا”. وتابع “نؤكد للجميع بأننا ومنذ البدء كنا مع مطالب المتظاهرين السلميين، ومع قواتنا الامنية التي تحلت بأقصى درجات ضبط النفس والاحترام”.

من جهة أخرى، وجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مساء الجمعة، برفع حظر التجوال في بغداد، الذي فرضته السلطات العراقية، بعد ان اقتحم متظاهرون لفترة قصيرة مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي الواقع في المنطقة الخضراء في بغداد. وافاد بيان رسمي ان “قيادة عمليات بغداد قررت حظر التجول في بغداد حتى اشعار اخر”، ذلك بعد ثاني عملية اقتحام للمنطقة الخضراء خلال ثلاثة اسابيع.

واقتحم متظاهرون، عصر الجمعة، المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب، قبل ان ينسحبوا بعد ساعات، فيما فرضت القوات الامنية اجراءات مشددة وحظراً للتجوال في العاصمة لساعات.

المصدر: السومرية نيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك