طائرات “التحالف الدولي” تلقي مناشير تدعو سكان مدينة الرقة إلى مغادرتها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

طائرات “التحالف الدولي” تلقي مناشير تدعو سكان مدينة الرقة إلى مغادرتها

مسلحون من داعش
مسلحون من داعش

ألقت طائرات “التحالف الدولي” ضد “داعش” لأول مرة مناشير تدعو سكان مدينة الرقة إلى مغادرتها وذلك وسط أنباء عن عملية لتحرير الرقة ستبدأ في غضون أيام.

وقال أحد مؤسسي الحملة، وهو يستخدم اسم “أبو محمد” المستعار، لوكالة فرانس برس عبر الإنترنت: “ليست هي المرة الأولى التي تلقي فيها طائرات التحالف مناشير فوق الرقة، ولكنها المرة الأولى التي تتوجه فيها إلى السكان وتطلب منهم المغادرة”.

ونشرت حملة “الرقة تذبح بصمت” في حسابيها على موقعي “تويتر” و”فيسبوك” صورا للمنشور وهو عبارة عن رسم يظهر ثلاثة رجال وامرأة وطفل وهم يركضون ابتعادا عن لافتة كتب عليها “داعش – ولاية الرقة- نقطة تفتيش”، ومن خلفهم يظهر مبنى مدمر وحولهم جثث للإرهابيين. وكتب على المنشور “حان الوقت الذي طالما انتظرتموه، آن الأوان لمغادرة الرقة”.

وكانت المناشير الأخرى، وفق المدعو أبو محمد، تتوجه إلى عناصر تنظيم “داعش” بالقول “اقترب موعدكم، واقتربت نهايتكم”. ورأى أبو محمد أن السبب خلف تلك المناشير الجديدة يعود الى “تواجد داعش بين المدنيين واتخاذهم كدرع بشري”، مضيفا “في السابق كانت لداعش مقرات واضحة. ومنذ بدء الحملة الجوية ضدهم، باتوا يلجؤون إلى الاختباء بين المدنيين”.

كما أشار نشطاء إلى تداول معلومات منذ فترة عن تحضير الأكراد لحملة ضد “داعش” في الرقة بدعم من التحالف الدولي، مستبعدين حصول الهجوم على الفور

لكن المعركة، كما يبدو، أقرب مما اعتبر سابقا، إذ كشف تاجير كوباني، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، أن “قوات سورية الديمقراطية” لوكالة “سبوتنيك” للأنباء عن أن عملية واسعة النطاق لتحرير الرقة ستبدأ في غضون الأيام المقبلة.

وقال: “لقد درست الولايات المتحدة والدول الأعضاء في التحالف لفترة طويلة العملية في محافظة الرقة. وقد وصل زعيم “حزب الاتحاد الديمقراطي التركي” صالح مسلم، والمبعوث الأمريكي الخاص للتحالف ضد “داعش”، بريت ماكغروك، على متن مروحية عسكرية، قادمين من كردستان العراق إلى عين العرب (كوباني)، حيث تمت مناقشة استراتيجية مكافحة “داعش”، وخاصة مسـألة تحرير مدن الرقة ومنبج وجرابلس. وأكد مسؤولون أمريكيون أن تحرير الرقة سيكون ضربة ساحقة لإرهابيي “داعش”. وتم خلال الاجتماع اتخاذ قرار بدء الهجوم على الرقة”.

وأشار إلى أن العملية ستنفذ من 3 اتجاهات. وستقدم قوات التحالف السلاح والدعم من الجو.

 

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك